«نقابة الأطباء» تعلن دعمها لإضراب مستشفى العجوزة ومعهد ناصر

«نقابة الأطباء» تعلن دعمها لإضراب مستشفى العجوزة ومعهد ناصر
صورة _ارشيفية
صورة _ارشيفية
صورة _ارشيفية

أعلن الدكتور خالد أمين عضو مجلس نقابة أطباء ،عن دعم النقابة العامة للأطباء ونقابة الجيزة الفرعية دعمهما الكامل لإضراب الأطباء العاملين بمستشفى العجوزة ومعهد ناصر.

وأوضح أن الأطباء محتجون علي تعنت الأمانة والمستشفي، حيث تمتنع المستشفى عن صرف حافز الـ300%، الذي كان يصرف قبل تطبيق قانون 14 لسنة 2014، بحجة أنه ليس من حق الأطباء، بحسب المراقب المالي للمستشفى، على الرغم من أن الأطباء صرفوا بالفعل حافز قانون 14 وحافز الأمانة لشهري يوليه وأغسطس.

وأشار عضو مجلس نقابة أطباء الجيزة إلى أن مشكلة أطباء مستشفى العجوزة هي تقريباً نفس مشكلة معهد ناصر ومعظم مستشفيات الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، على الرغم من ما يتردد عن صرف مستشفيات الهرم والزيتون التخصصي نسبة 200% كحافز أمانة إلي الآن.

وأوضح أن  الأطباء مضربون عن العمل بإستثناء قسم الطوارئ والاستقبال منذ ما يقرب من أسبوع، نتيجة تعنت الأمانة والمستشفى ضدهم.

وأضاف أن نائب مستشفي العجوزة اجتمع مع الأطباء وتم طرح حلول غير مقنعة ومن الممكن أن تؤدي إلي عكس الذي يطالب به الأطباء، كما أنه لم يتم وضع تصور لكيفية صرف الحافز، ورغم ذلك يبدو أن الإضراب سيتم إنهاكه ابتداءاً من اليوم الثلاثاء.

وأشار إلى أن من أهم أسباب ضعف الإضراب بمستشفي العجوزة هو اضطرار الأطباء المتعاقدين علي العمل خوفا من إلغاء

وأكد أمين  أن النقابة العامة ونقابة الجيزة يضعان إضراب الأطباء في دائرة الاهتمامات، ومن المقترح أن يتم ضم شكوى أطباء مستشفي العجوزة إلى قضية معهد ناصر للتقدم بشكاوى باسم النقابة ضد المراقبين الماليين إلي النيابة الإدارية والرقابة الإدارية جنباً إلي جنب مع التفاوض والمخاطبات..

ولفت أنه كالمعتاد كل مستحقات التمريض والفنيين والموظفين تصرف بالكامل، بينما الأطباء يتم التعنت ضدهم ولا تصرف مستحقاتهم كاملة

التعليقات