«نظرة».. ويبقى الأمان بنظرات الأطفال

«نظرة».. ويبقى الأمان بنظرات الأطفال
ffff

 

ffff
أطفال

نظرة.. في نظرة جمعت بينهما رغم صغر سنهم، نظرة حُب.. حب لا يعرف أي قانون ولا يعرف سن مُعين.. الحب هو الأكثر عذوبة والأكثر مرارة.. في ظل الظروف المُحاطة بهم من فقر جمعهم في بيئة واحدة.. من جهل سيطر على عقولهم.. من رحمة تسيطر على قلبهم.. لم يمنعوا انفسهم من أن يعيشوا لحظات من الحب..

أهدته قلبها وروحها بسعادة.. بين ضلوعها اسكنته.. رسمت معه احلامها وجعلت من كلامها وعودًا له.. أحبته من كُل قلبها.. قادها بحبه إلى الخيال.. كان حبهما من نظرة عين.. حُب رزع البسمة على شفاههم من دلع جنوني.. حُب جعلها ملكة تسكن بين جفونه..

نظرة.. نظرة حُب اتحدت الظروف.. جعلت من الحواجز أمامهما عدة حروف تكمن في كلمة حُب يفعل المُستحيل.. فالحُب يرى الورود بلا أشواك.. إذا أحبته خافت عليه، وإذا أحببتها جعلت منك حاميها.. روحها فداك وتتمنى حينها رضاك..

في نظرة.. وعدته بأن نبقى سويًا مدى الحياة.. أن نجعل حبنا يفوق الخيال.. أن نكتب قصة حبنا في كل مكان.. أن نغسل قلوبنا من نهر الحياة.. حفرت اسمه في قلبها وخشيت عليه أن تُزعجه دقات قلبها..

عن نظرة.. نظرة حُب تملئ عالمهم بالحنان.. نظرة رضا تُمحي من عيونهم الحرمان.. نظرة فرح تقضي على حزن الأيام، عن نظرة.. نظرة أمان تطمئنهم في الزمان.. تُعطي لهم الحُرية والحنان.. نظرة أمل اعطتهم الحياة.. في نظرة عشقها ورسم معها خطوط الحياة..

نظرة.. ثقبت عينيه البريئتان لم تنظر إلى أي كان.. لم تلاحظ ملابس قديمة الزمان.. لم يشتكي من شكل ليس به جمال.. نظر إلى قلب حنون.. هو عاشق مغرم مفتون، هي.. لم تلاحظ كونه صغير، نظرت له بقلب كبير.. قلب تحدى الزمن حتى الجنون.

طفلين.. نظرتهما كانت فارقة في عيون الكون، كانا بمثابة شابين حبوا بعضهما حُب الجنون.. تشابكت أيديهم لتحدي الكون.. تحدي نظرات كانت لهم كالشخص الملعون.. شخص يحمل معه كلمات جارحة تقضي على حلمهم.. حلم ان تبتسم لهم الحياة.. أن يكونوا اشخاص تحمل الآمال.. آمال تفتح لهم أبواب الحياة..

 

التعليقات