نظام مضمون لتخسيس وزنك فى 7 ايام ايًا كان شكل جسمك
نظام مضمون لتخسيس وزنك فى 7 ايام ايًا كان شكل جسمك

السمنة هى واحدة من أكبر التحديات التي تواجه العالم الآن، انها تؤثر على الناس في جميع أنحاء العالم، مما يشكل مخاطر صحية كبيرة ،مشكلة زيادة الوزن معرض لها كل الفئات العمرية سواء من الأطفال أوالكبار على حد سواء هم ضحايا هذا المرض .

نمط الحياة الروتينى وعدم ممارسة الرياضة، و النظام الغذائي الغير سليم هي الأسباب الرئيسية للسمنة، هناك حاجة قصوى للحفاظ على التوازن بين السعرات الحرارية التى تتناولها والسعرات الحرارية المستهلكة.

نقدم لك  سيدتى نظام غذائى مميز ولمدة أسبوع واحد ويضمن لك أن يخلصك من الكثير من الوزن الزائد ، ببساطة نحن نقدم لك اليوم خسارة لوزنك الزائد فى 7 أيام فقط.

اليوم الأول : اليوم الأول هو بمثابة تحضير للأسبوع ، فى هذا اليوم عليك أن تأكل الفاكهة بكل أنواعها بإستثناء الموز ، ننصحك فى هذا اليوم بالإكثار من الشمام و البطيخ ، وتشير الأبحاث أنه لو اختصرت يومك على البطيخ فقط فستخسر فى هذا اليوم كيلو جرام واحد من وزنك ، من المفترض ألا تشعر بالجوع مطلقا فى هذا اليوم إذا وزعت وجباتك على اليوم بشكل سليم ، وإذا شربت طوال اليوم حوالى 10 أكواب من الماء .

2- اليوم الثانى: اليوم الثانى هو يوم الخضروات يمكنك أن تأكل ماتريد من خضروات مطبوخة أو نيئة المهم ألا تستخدم أة نوع من الدهون فى طهى هذة الخضروات ، يمكنك أن تبدأ اليوم بواحدة من البطاطس المسلوقة فهى تحتوى على كربوهيدرات معقدة ستمدك بالكثير من الطاقة ، لاتنس طبعا شرب المزيد من الماء على الأقل 10 أكواب .

3. اليوم الثالث : هذا هو اليوم الثالث وهو يوم يجمع بين اليومين السابقين ، يوم الفواكه والخضروات يسمح لك فى هذا اليوم أن تأكل كل أنواع الخضروات والفواكه ماعدا الموز والبطاطس ، لن تجوع فى هذا اليوم مطلقا بل هو يوم ممتع ومليئ بالفوائد والفيتامينات ، نكرر الوصية الدائمة وهى شرب الماء بكثرة .

4. اليوم الرابع : اليوم الرابع لايسمح لك بتناول أى شئ غير الموز و الحليب ، مسموح لك هذا اليوم أن تتناول 10 موزات و4 أكواب من الحليب على مدار اليوم تقسمهم لوجبات ، إذا كنت تريد نتائج قوية بإمكانك أن تستخدم اللبن قليل الدسم كما يمكنك استبدال اللبن بالزبادى أو اللبن الرائب .

5.اليوم الخامس : فى اليوم الخامس سيختلف طعامك فيمكنك أن تتناول طبق صغير من الأرز مع 6 حبات من الطماطم لطوال اليوم ، الطماطم ستنتج فى جسمك المزيد من حمض اليوريك لذلك عليك أن تكثر من الماء أكثر من اليومين السابقين حتى تتخلص من أملاح الطماطم الكثيرة .

6-اليوم السادس : فى اليوم السادس يمكنك أن تأكل طبق واحد من الأرز وجميع الخضروات بدون تحديد للكمية وبالطبع لاتنسى الماء فهو الصديق الحميم لفقدانك للوزن .

7: اليوم السابع : هذا هو آخر يوم فى الريجيم وعليك أن تأكل فيه طبق من الأرز وخضروات وعصير فاكهة وخصوصا البرتقال فهو مفيد جدا لك ولصحتك وهو خاتمة رائعة ومميزة لهذا الأسبوع من الريجيم .

بعد إنتهاء اليوم السابع وفى صباح اليوم الثامن يمكنك أن تزن نفسك مرة أخرؤى وستجد أن وزنك قد انخفض بشكل ملحوظ ، لن ترى هذا على الميزان فقط وإنما ستجد أنك أصبحت ترتدى ثياب أقل مقاسا من ذى قبل .