«نشرة الأخبار».. تأجيل محاكمة مرسي و14 قياديًا إخوانيًا في أحداث الاتحادية لـ5 نوفمبر

«نشرة الأخبار».. تأجيل محاكمة مرسي و14 قياديًا إخوانيًا في أحداث الاتحادية لـ5 نوفمبر
newspapers54-saidaonline
newspapers54-saidaonline
نشرة الأخبار

فكل يوم يحدث عدد من الأخبار بكل محافظات جمهورية مصر العربية، والتي تشمل علي أخبار السياسة والتعليم والفن والرياضة والثقافة .. الخ، والتي يجب علي المواطن الإلمام بكل ذلك حتي يكون مواكب الأحداث

ففي القاهرة : أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر المحاكمة التى عرفت إعلامياً بـ«أحداث الاتحادية»، والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى، وعدد من قيادات الإخوان، فى أحداث اشتباكات الاتحادية، التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر الماضى، بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين «الإرهابية» والمتظاهرين.

القاهرة : أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الكهرباء لن تقطع فى الصيف القادم بنفس المعدلات السابقة، وقال إنه من غير المقبول أن تقطع الكهرباء فى الصيف القادم بنفس المعدلات السابقة، وأوضح أن حجم التحديات كبير للغاية لمواجهة تحدى انقطاع الكهرباء ..حيث كشف أن مصر بحاجة إلي ما بين 12 إلي 15 ألف ميجاوات كهرباء يحتاج توافرها إلى أكثر من 15 مليار دولار.

القاهرة: قضت محكمة النقض بتأييد الحكم الصادر ضد «نخنوخ» وحبسه 28 عامًا فى ضوء إدانته بارتكاب جرائم حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر من غير التى يتم الترخيص بحيازتها وحملها، وحيازة مخدرات بغرض التعاطى أن هيئة الدفاع تترقب الفصل فى الطعن بعدم الدستورية فى شأن المرسوم بقانون 6 لسنة 2012 والمعروض على المحكمة الدستورية العليا للفصل فيه.

القاهرة: قررت محكمة جنح العجوزة، اليوم الاثنين، تجديد حبس 5 من المتهمين فى الاعتداء على مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، ومحاولة التعدى عليه برشه بمياه «بول»، وكذلك اقتحام النادى 15 يوما على ذمة التحقيقات، التى تجرى معهم، فى القضية برقم 14113 لسنة 2014 جنح العجوزة.

كما شهدت محافظة كفر الشيخ : أمطار غزيرة وسوء الأحوال الجوية، والتي تسببت في توقف حركة الصيد والملاحة بميناء الصيد بالبرلس وبحيرة البرلس حرصًا على سلامة الصيادين والمراكب خاصة بعد ارتفاع أمواج البحر المتوسط.

وعلي الجانب الاخر، شهدت محافظة السويس : تعليق العمل بمحكمة السويس الابتدائية اعتبارًا من الغد الثلاثاء، لحين إشعار آخر وحتى تحقيق كل مطالب المحامين ومحاسبة كل من أخطأ من أفراد وضباط وجنود وقيادات الشرطة بالسويس في حق المحامين.

وفي محافظة سيناء : تمكنت قوات حرس الحدود برفح، أثناء إخلاء الشريط الحدودي من السكان منذ الثلاثاء الماضي وحتى اليوم الاثنين، من ضبط 12 نفقًا للتهريب داخل منازل أخليت من المواطنين وبمناطق زراعية على الحدود.

وفي محافظة سوهاج: تظاهر مئات الطلاب والطالبات بجامعة سوهاج، اليوم الاثنين، أمام مقر الجامعة القديمة في شرق مدينة سوهاج احتجاجا على مصرع وإصابة 17 طالبة بالجامعة في حادث تصادم مروع على طريق الجامعة الجديدة بمنطقة الكوامل.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *