«نشرة الأخبار» .. إخماد حريق بأتوبيسين لنقل التلاميذ داخل مدرسة بالأسكندرية.. ونجوم الكرة يهنئون «أبو تريكة»: «سنة أولى اعتزال»

«نشرة الأخبار» .. إخماد حريق بأتوبيسين لنقل التلاميذ داخل مدرسة بالأسكندرية.. ونجوم الكرة يهنئون «أبو تريكة»: «سنة أولى اعتزال»
unnamed (13)
تظاهرات
تظاهرات

تمر مصر كل يوم بعدد من الأحداث المتنوعة والمثيرة في جميع محافظاتها، فمنها ما يخص الصحة، ومنها ما يخص التعليم والرياضة والإقتصاد، وأحوال البلد عمتًا.

فاليوم الجمعة، شهدت القاهرة إعلان الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إنشاء شبكة إلكترونية لربط محلات البقالة التموينية والمخابز البلدية المدعمة، والبالغ عددهما حوالي 50 ألف مخبز، وبقال على مستوى الجمهورية بمديريات التموين.

ومن جانبه، قال الدكتور حافظ السلماوي، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، إن مصر لديها فرص لرفع كفاءة استخدام الوقود لتصبح أقل استخدامًا للطاقة.

كما وجه لاعبو الكرة المصرية تهنئتهم لنجم الكرة المعتزل حديثًا، محمد أبوتريكة، في عيد ميلاده الـ36، اليوم، حيث كان أبوتريكة قد أعلن اعتزاله عقب فوز الأهلي ببطولة أفريقيا 2013، في القاهرة أمام أورلاندو الجنوب أفريقي.

في حين، انطلقت مسيرة لأنصار جماعة الإخوان، عقب صلاة الجمعة، من أمام مسجد نور الإسلام، بمنطقة عين شمس، وعلى الفور توجهت قوات الأمن، للتعامل معها، مما أدى إلى تفرق المتظاهرين في الشوارع الجانبية، كما تتمركز قوات الأمن بالشوارع أمام المسجد لتصدي لأعمال الشغب.

أما في الجيزة، فقد تعدى صاحب عربة كارو على رئيس حي الهرم، إسماعيل عبد الواحد، أثناء ملاحقة الأخير له لقيامه برمي مخلفات مباني عند منزل كوبري المنصورية، فيما تم تسليم الحصان إلى حديقة الحيوان.

أما في الإسماعيلية، لقي مجند ومواطن مصرعهما، في هجوم مسلح علي كمين بالقنطرة، حيث تمكنت إدارة البحث الجنائي والأمن الوطني، بالاشتراك مع المخابرات العسكرية، بقيادة الجيش الثاني الميداني، من تحديد هوية مرتكبي الواقعة، بإلقاء قنابل يدوية على كمين بالمنطقة الجبلية على حدود الصالحية ومدينة القنطرة غرب.

وعلى الجانب الآخر، شهدت محافظة الأسكندرية، حريق هائل اليوم، الجمعة، في أتوبيسين لنقل التلاميذ داخل مدرسة «فيكتوريا كولدج» شرق الأسكندرية، دون حدوث إصابات، وتم السيطرة على الحريق في الحال.

وفي الفيوم، لقي شاب مصرعه وأصيب ضابط ومجند في الاشتباكات التي وقعت بين أنصار الإخوان بالفيوم وقوات الشرطة، عقب صلاة الجمعة، بقرية دفنو، بمركز «إطسا».

أما في دمياط، نظم أنصار جماعة الإخوان بدمياط اليوم، الجمعة، مظاهرتين بمدينتي الزرقا، ودمياط الجديدة، للمطالبة بالإفراج عن المحبوسين من كوادر الجماعة، وسط هتافات تهاجم الحكومة وتندد بموقفها في حادثة البحيرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *