نجوم عالميون دافعوا عن الإسلام والعرب فى ظل الهجوم عليه

fvd

تتزايد أصوات الهجوم على  الإسلام الآتية من الغرب، كما أن هناك الكثير من أهل الشرق يساعدون فى تصدير هذه الأفكار،وعلى الرغم من كثرة  من يسعى أن ينشر هذه الفكرة وكثير من الأعمال الفنية تخدم هذه النظرية ،كما أن هناك جماعات متطرفة تساعدهم فى نشر هذه الفكرة.

ورغم كل ذلك ألا أن هناك نجوم عالمين يرفضون هذه الفكرة ويدافعون عن الإسلام الدين الذى يعتنقة 2 مليار شخص فهو ثانى كثر ديانة منتشرة فى العالم ،فكيف نعمم افعال جماعات طائفية على كل هؤلاء الأشخاص ومن هؤلاء النجوم الذين لا يخجلون أن يعلنوا أنهم يدافعون عن الإسلام.

أشهر ردود الأفعال كانت للنجم بن أفليك مؤخرًا خلال حوار تليفزيوني مع المذيع بيل مار وضيفه الآخر الكاتب الأمريكي سام هاريس، واللذان كانا ينتقدان الدين الإسلامي بشكل عام طوال الحلقة، ولكن ردود أفليك كانت منطقية ومرتبة لأقصى درجة في دفاعه عن الإسلام والمسلمين ورفض التعميم والقولبة التي حاول المذيع والضيف فرضها على الحوار، ومن هنا زادت شعبية أفليك في الوطن العربي والإسلامي مؤخرًا.

resize
 فقال شاروخان :«لقد قرأت القرأن الكريم وأنا أؤمن بالإسلام لأنى ولدت مسلما  وسأعطيك قليلا من أيات القرآن التى يتوجب عليك فهمها… وتكلم عن معانى أيات من سورة المائدة حيث قال انه يذكر فيها بصراحة انك اذا شفيت شخص واحد كأنما شفيت الناس جميعا ..هذا ما يقوله الله سبحانه …وإذا آذيت شخص واحد فكأنما قتلت الناس جميعا».

وأضاف شاروخان أن القرأن ذكر فيه أنه فى الحرب لا يمكن قتل إمرأة أوطفل أو حيوان او تشويه جثث الموتى، بوضوح هناك دين اسلامى بالقرأن الكريم من الله سبحانه».

كما طالب شاروخان القائمين على الإسلام أن يعطوا المعنى الحقيقى للإسلام للشباب منعا للتعصب وقال شاروخا (أنا أقوم بذلك مع أطفالى )
كان شاروخان قدم فيلم  عام  2010 بعنوان (my name is khan  ) ويتحدث عن المعاناة للمسلمين فى أمريكا.

photo1371825006_368
والنجمة العالمية انجلينا جولى التى تشغل منصب سفيرة النواية الحسنة بالامم المتحدة ،التى زارت الكثير من الدول الاسلامية مثل أفغانستان والبوسنة ولمخيمات اللاجئين السوريين في لبنان وقد هاجمت انجلينا اسرائيل دفاعا عن المسلمين حيث قالت: «على العالم أن يتحد ضد اسرائيل، فالمسلمين والعرب ليسوا إرهابيين».

wqer
والنجم العالمى جورج كلونى الذى عرف دائما بهجومة على السياسة الامريكية والاسرائيلية ورفضة فكرة وصف المسلمين بالارهاب واكبر دليل على هذا انة تزوج  بالمحامية من اصل لبنانى امل علم الدين.

wqew
وضمن نجوم الفن مغنين لو سمعتهم لاعتقدت انهم مسلمين او عرب ولاكنهم ليسو كذالك بل هم يدافعون عن الاسلام لانهم يقفون فى صف الحق كما يرون هم ونحن بالطبع،فقد قال المغنى كوليو عن الاسلام انة دين مرتبط بالرحمة والسلام،وعرف مغنى الراب الشهير ني_يو ان الاسلام هو المحبة،والقران هو الحكمة،كما اعلنت المغنية الشابة سلينا انها تدعم غزة وتطالب بوقف العدوان على المسلمين.

sd wq

وقال الممثل الأمريكي ايساي موراليس أن الإسلام جاء ممثلًا في شخص وصف بأنه الصادق الأمين، وقال أن يعتنق هذا الدين بحق، يجب أن يتوافر فيه هذه الصفات.

dasd