مهاب مميش:«واقعة انهيار جزئي باحد أحواض الترسيب بقناة السويس الجديدة لم تسفر عن أية خسائر بشرية بموقع أعمال الحفر»

مهاب مميش:«واقعة انهيار جزئي باحد أحواض الترسيب بقناة السويس الجديدة لم تسفر عن أية خسائر بشرية بموقع أعمال الحفر»
قناة السويس

 

قناة السويس
وقع انهيار جزئي بحوض ترسيب بقناة السويس الجديدة، فجر اليوم الاثنين، في القطاع الأوسط لقناة السويس الجديدة شرقي مدينة الإسماعيلية، وقال هشام الشناوي وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إن الحادث لم ينتج عن أي إصابات، لافتًا أن هناك وحدة إسعاف طارئة بموقع المشروع تستطيع التعامل مع حوادث العمل.
من جانبه، أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في بيان صحفي، صدر اليوم الأثنين، أن واقعة انهيار جزئي باحد أحواض الترسيب بقناة السويس الجديدة لم تسفر عن أية خسائر بشرية بموقع أعمال الحفر.

 وقال ممميش: «إن  تسرب للمياه وقع  من أحد الجسور المؤدية لحوض الترسيب رقم 12 بالكيلومتر 84.5 ترقيم القناة، وذلك نتيجة قوة تدافع المياه من مواسير الطرد الخاصة بالكراكة «HAM 218» العاملة بالقناة الجديدة.

وأشارمميش انه على الفور تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة،  ورفع درجة استعداد جميع الأجهزة بالهيئة والتواجد بموقع الحدث بالتنسيق التام مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة العاملة بالموقع وكذلك مع الجهات الأمنية والسيادية.

وقال ان الحادث لم ينجم عنه أية إصابات أو خسائر في الأرواح لأي من العاملين بالموقع وتم السيطرة على الموقف وإيقاف تدفق المياه من الفتحة التي حدثت بالجسر، على الرغم من تردد إشاعة حول اختفاء 250 عامل من عمال القناة.

وما نتج عن الحادث هو  جرف «عربتين ولودر» نتيجة تدفق المياه وتم انتشال أحد العربات وجاري انتشال المعدتين الأخرتين، وتستمر عمليات تجهيز الحوض للعمل.

وأوضح مميش ان الملاحة بالقناة «لم  تتأثر و تسير بصورة طبيعية في القناة والأمور مطمئنة تماماً ولا صحة للشائعات المغرضة التي تناقلتها بعض مواقع التواصل الإجتماعي».
مهاب مميش

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *