«ملف كامل».. في ذكراها «كوكب الشرق» حنجرة ذهبية أمتعت العالم كله

News-02-mag-egitto-Umm-Kalthoum

مطربة مصرية عرفها الملايين في العالم العربي، على مدى نصف قرن من العطاء المتواصل والنجاح الباهر بصوتها الجميل العزب، وأدائها الرائع وتعبيرها الذي يلامس القلب، وقدرتها علي مواصلة الغناء لفترات طويلة، دون أن يمل الجمهور من ذلك، ألا وهي «كوكب الشرق» أم كلثوم.

وبالرغم من أن أم كلثوم عاشت حياة مليئة بالكفاح والإصرار، وكان لديها أمل لا ينقطع في وصولها للتفوق، إلا أنها نجحت وسط كل هذه الصراعات والمنافسات في الوصول لقلب كل إنسان، حيث اهتزت لها مشاعر العرب شرقًا وغربًا على مدى عشرات السنين، كما أن العرب لم يجتمعوا علي شئ مثلما اجتمعوا علي صوت «كوكب الشرق» أم كلثوم.
في الذكري الأربعين لوفاتها.. «كوكب الشرق» تركت تراثًا من الأغاني التي لا تنسى

عرف الكثير عن أم كلثوم شخصيتها القوية واحترامها لنفسها ولفنها، و احترمها للملوك والزعماء، كما أحبها عامة الشعب الناس في كل مكان، وانفردت بمكانة عالية في الفن والمجتمع لم تصل إليها أيه مطربة في الشرق، كما أنها قدمت نموذج..

للمزيد من هنا..

بالفيديوهات.. «كوكب الشرق» أسطورة حظى بها «عبد الناصر»

تتنقل من حفلة إلى أخرى بشغف يملأ معجبيها، تلك الصوت الذي يحفو به العجوز عند سماعه بالراديو، ويطرب سماع ذاك الشاب ويذكره بحبيبته، ليعلو جمهورها إلى حاكم الدولة، لمعت «كوكب الشرق» بحب يزيد بين الحين والأخر، ليصل إلى أكبر رموز الدولة..

للمزيد من هنا..

بالفيديوهات.. «كوكب الشرق» تتألق على أكبر مسارح باريس

يرتفع ستار مسرح «الأولمبياد» وتبدأ الست بتلاوة أغاني بصوت جذب إليها الملايين، فكان وصول الست إلى باريس خبر لم يصدقه الجالية العربية هناك، «أحقًا هي تلك التى نراها على الشاشات؟» ذهولًا أدى إلى ذهاب عددًا قليلًا لاستقبالها في المطار.

للمزيد من هنا..

بالفيديوهات.. في ذكرى وفاتها: أغاني «أم كلثوم» ألهبت المُحبين شوقًا وحبًا 

أيقونة العشاق في كل زمان وملهبة نيران الحب، واقفًا روميو يردد لحبيبته كلمات أم كلثوم بشغف يملأ قلوبهم، كأنها تعرف قصص الحب وتتمثلها بأغانيها، بتسألات ملئت أذهان معجبيها بماذا ستغني لنا الست الليلة، فحظي زمن الفن الجميل بأغاني حفرت في الأذان إلى الآن.

للمزيد من هنا..