«ملف كامل»: في اليوم العالمي للطفل.. براعم تنشئها دولة
10746572_357027681141348_279860039_o
اليوم العالمي للطفل

«الطفل».. المخلوق الأكثر براءة حول في الكون، قطعة صلصال تُشكلها الأسرة كما ترغب، بل ويُشكلها المجتمع حسب عاداته وتقاليده، حيث تختلف عادات وأساليب كل طفل في التعامل مع الأخرين حسب منشأه، كان لهذه البراءة الحق في أن يكون لها يومًا عالميًا ترعاه جميع الدول بحرصٍ واهتمام، إنه العشرون من نوفمبر الذي خصصته الأمم المتحدة لرعاية الطفل.

في 1954، دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة كل الدول إلى إنشاء يوم عالمي للطفل، دون تحديد يوم موحد. لكن إختيار يوم 20 نوفمبر جاء بعد توقيع اتفاقية حقوق الطفل في 20 نوفمبر 1989 التي ترجع أيضًا إلى إعلان حقوق الطفل الذي أورخ أيضا في 20 نوفمبر 1959.
في اليوم العالمي للطفل.. دولًا تصنع مستقبلها برعاية أطفالها

«الطفل».. المخلوق الأكثر براءة حول في الكون، قطعة صلصال تُشكلها الأسرة كما ترغب، بل ويُشكلها المجتمع حسب عاداته وتقاليده، حيث تختلف عادات وأساليب كل طفل في التعامل مع الأخرين حسب منشأه، كان لهذه البراءة الحق

للمزيد من هنا..

من قلبه وروحه أسمر.. في اليوم العالمي للطفل أبو بشرة سمراء مازال قلبه أبيض

أسمر.. ضحك.. فضحكت الحياه، سبحان من جعل بشرته سمراء وقلبه أبيض، طفلٍ رقيق، جمالك داخلك رفيق، تتخذ الحياة كطريق، بسمتك على وجهك وكأنها مرسومة بقلم رسام جريء.

للمزيد من هنا..

في اليوم العالمي للطفل «الحروب».. النبتة لنشأة طفل عنيف

معلومٌ تمامًا أن الحروب عبر التاريخ وإلى يومنا هذا لم تحمل سوى الألم والموت والمعاناة للأبرياء بسبب القتل والخطف والسبي والاغتصاب للبشر، والدمار والخراب الهائل الذي يُصيب المدن بكل ما تحمله هذه الحروف من معانٍ. ولكن رغم كل هذا

للمزيد من هنا..

«طفلك يهمنا».. الأساليب السليمة في تربية الأطفال «إبنك على ما تربيه»

تختلف تربية الأطفال من طفل إلى اّخر بإختلاف الطرق التي يتربى بها كل طفل، وإختلاف البيئة والمجتمع الذى يعيش فيه، ويختلف الأباء والأمهات في طرق تربية أبناءهم، فبعضهم يسلك طريق القوه والقسوه وربما العنف وإنزال العقوبات القاسية الظالمة على الأبناء والتي تؤثر على نفسية الطفل.

للمزيد من هنا..