«ملف كامل»: «عرفات».. عشق الوطن.. ولازال الحلم مستمر

«ملف كامل»: «عرفات».. عشق الوطن.. ولازال الحلم مستمر
fd4cd7fd-d82b-4479-96a5-50dff39abe1f
ياسر عرفات
ياسر عرفات

القائد الحقيقي.. سيد الثورة بل سيد فلسطين الأول والأخير، ومنذ ولادته حتى استشهاده، كأن فلسطين كانت على موعد مستمر معه ومع ذاتها، فجعل حياته كلها فلسطين.. وطنًا وقضية.. أملًا وهمًا.. إن ذكرت فلسطين ذُكر عرفات.. وإن قلت عرفات عرف العالم أنك تعني فلسطين.

هجمات ومطاردات خاضها «عرفات» للحصول على أراضيه المحتلة
لابد من ذاك الكيان أن ينقسم بجبروت مؤسسه «ياسر عرفات»، فكان أولى أهدافها قيام دولة مستقلة بلبنان، نظرًا لضعف الحكومة اللبنانية، لكنه خرج من منظمة التحرير الفلسطينية إلى جماعات يسارية.
للمزيد هنا

«عرفات».. عشق فأعطى حياته لحبيبته

عشق.. واعترف بعشقه أمام الجميع.. فأوفى بحبه، بتواضعه لتراب فلسطين، عشقته هي الأخرى وشعبها، خاض نضالًا وجهادًا لم يخوضه أحدًا مثله، أعاد معنى الحياة لفلسطين، بعدما وضع القضية الفلسطينية أولى اهتمامته، فأصبحت قضية يتحدث عنها العالم بأكمله.
للمزيد هنا

«ياسر عرفات».. حافرًا اسمه بـ «حركة فتح» لمن يحاول أن ينساه

وصل لمرحلة العالم كله يخاف من هجماته، فبعد رفض الحصول على تأشيرة للسفر إلى كندا ثم السعودية، فلم يبالي إلى ما يحدث حوله مُتخذًا قرار بسفر الكويت في 1957، بجانب وقوعها تحت الانتداب البريطاني.
للمزيد هنا

تعرف على سر وفاة «عرفات».. من وراء موته؟

كان ومازال موت الزعيم ياسر عرفات يثير جدلًا كبيرًا في الساحات الدولية والسياسية، فأختلف كثيرًا حول موته، هل كانت موتته طبيعية؟، أم كان اغتيال؟، وإذا كان اغتيال، فمِن مَن؟، إسرائيل؟ أم حماس؟ أم مَن؟.
للمزيد هنا

في ذكراه «ياسر عرفات».. جبل لا يهزه رياح تجاه سياسات استقلال وطنه

بشخصية وكاريزما اختلفت عن مناضلي عصره بكوفيته الفلسطينية، التي لم يتخلى عنها في أحد حفلاته كرفيقه الدائم في كل حالاته، برهن «ياسر عرفات» على قدرته الغير طبيعية في الخروج من أشد الأزمات كجبل لا يهزه رياح.
للمزيد هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *