«ملف كامل»: «سيدة مصر الأولى».. لقب يحمل المسؤولية بين طياته لامرأة تتربع على العرش

542844_424430184318408_1354110398_n
لقب حلم به الكثيرون من السيدات المصرية، وأثار فضول البعض حول معرفة، ما يمتلك صاحب هذا اللقب من امتيازات عن غيره، فنجد أنه لقب أطلق على زوجات الرؤساء، وكما انتشر في الدول الأوربية، في بعض الأحيان، وظل اللقب ينتقل من سيدة لأخرى باختلاف الزمان، واختلاف حامله، وهو لقب.. «سيدة مصر الأولى».

السيدة التي تتربع على عرش السلطة، منهن من يتغيرن والأخريات يحملن هم الوطن، منهن من جلست لسنوات مثل سوزان، وأخريات لم يحالفهن الحظ لأكثر من شهور مثل نجلاء زوجة الرئيس المعزول محمد مرسي.

بالفيديو.. «سيدة مصر الحالية» لا يعرفها الكثيرون.. وتُثير شكوك كثيرة حول عدم ظهورها إعلاميًا

بعد مرور ثلاث سنوات على مصر وشعبها، وتغير الحكام في ذلك الوقت، واندلاع ثورتين كانا حديث العالم بأجمعه، والإطاحة بنظام مبارك ولحقه نظام مرسي، جاء بعد ذلك الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليتولى هو مفاتيح الحكم في مصر.

للمزيد من هنا..
بالفيديو.. «نجلاء علي» .. «خادمة مصر الأولى» التي لم تتمتع باللقب إلا لشهور قليلة

عقب ثورة يناير المجيدة، التي أطاحت الحزب الوطني ونظام مبارك وأتباعه، وجاءت الفترة الانتقالية التي تولى فيها الحكم، المجلس العسكري، حتى البدء في الانتخابات الرئاسية الجديدة، والتي جاءت بنظام الإخوان، الذي لم يطول فترة حكمه.

للمزيد من هنا..

بالفيديوهات.. « سوزان مبارك» من مُضيفة طيران.. إلى «سيدة مصر الأولى»

بعد حصول البعض على لقب «السيدة الأولى»، والتمتع بما يحتويه من مميزات وصلاحيات، داخل المجتمع المصري، يأتي دور سوزان مبارك، زوجة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، يعد توليه منصب الرئاسة، عقب وفاة الرئيس الراحل أنور السادات.

للمزيد من هنا..

بالفيديوهات.. «جيهان السادات» أول سيدة تباشر العمل الإداري بنفسها.. وتقدم مقترحات للنهوض بمصر

تختلف السيدات الحاصلات على اللقب، لكن يظل اللقب كما هو، يتنافس عليه الكثير، بسبب ما يحتوي من مميزات لصاحبه، لكنه في الحقيقة، يحتوى على المشاكل والمتاعب، لأنه يحمل في طياته، المساهمة للمساعدة الشعب، والارتقاء به لمستوى أفضل.

للمزيد من هنا..

بالفيديو.. «تحية كاظم» ابنة تاجر الشاي الإيراني.. تحصل على لقب «السيدة الأولى»

سيدة مصر أو «السيدة الأولى».. هو لقب يحصل عليه زوجة رئيس الدولة المصرية، ويعُد لقب بتداوله كافة الدولة العربية والغربية، كما يعتبر لقب شرفي لحامله، حيث يتعامل الناس معه على أنه لقب متميز ومنصب عالي.

للمزيد من هنا..