«ملف كامل».. حكايات في بيوت الرحمن وأبواب تستوطنها أسرار

 

أبواب موصدة على ما فيها من تاريخ، تفتح في الصباح مستقبلة من هم على الأبواب طالبين الرحمة والعفو والمغفرة، أولياء عاشو حياتهم لله، فخلدهم التاريخ وحفرو بأسمائهم في الإسلام، ينتابك الراحه والهدوء والسكينة عندما تخطي بداخلها..

أحساسيس مختلفة من الراحة في بيوت الاولياء، وحكايات خلف كل باب، نفوس تذهب إلى هناك مُحلمة بالهموم، فتعود براحة تعلو اكتافها، إلى حيث ترمي الناس همومها ومشاكلها وتتفكر وتتدبر في حب الله، إلى حيث يذهب هؤلاء وهؤلاء ليدعون دعوة مُستجابة من عند الله.
حكايات في بيوت الرحمن.. «عمرو بن العاص» مسجد يشهد تاريخه قارة

ينتابك الراحه والهدوء والسكينة عندما تخطي بداخله.. فبعيدًا عن ضجيج وهوجاء المدينه يقع واحد من أروع وأقدم المساجد في مصر بل في إفريقيا كلها، ففي حي مصر القديمة وبالتحديد في منطقة الفسطاط يقع مسجد عمرو بن العاص.

للمزيد من هنا..

حكايات في بيوت الرحمن.. مسجد «الحُسين» بريق من الشمس يضيء المكان

ذاهبة إلى فراشها لتخلد إلى نومها على عجلة من أمرها، في حالة تغمرها السعادة حيث يملأ قلبها الشوق والحنان إلى معرفة قصة عن حبيب الرحمن.. في صباح لم يكن مثل العادة، صباح تشرق فيه شمس الرحمن، مُستيقظة من نومها في حالة من الصفاء والحيوية التي تملأ روحها، مُرتدية ملابسها وعلى وججها بسمة تملأ شفاهها

للمزيد من هنا..

حكايات في بيوت الرحمن.. «السيدة نفيسة» اسمًا لامرأة نفيسة

بعيدًا عن صخب المدينة.. عن مشكلات ليس لها عد نتيجة بعدها عن ربها. تستعد للنزول لزيارة أولياء الله الصالحين. فإذا وبجليها تأخذها إلى ذاك العطر السحري والهدوء الجذاب نحو مسجد السيدة نفيسة آل بيت الرسول

للمزيد من هنا..

حكايات في بيوت الرحمن.. «السيدة زينب» مسجد عطر بإبنه الرسول

حكايات في بيوت الأولياء، صحبة تجمعنا وأقدام تأخذنا إلى حيث هناك، حيث الراحة والاستجمام.. إلى حيث توجد البركة والروح المليئة بالإيمان، نسماتٍ عطره برائحة الأنبياء، «السيدة زينب» مسجد تفوح منه رائحة التاريخ الإسلامي، وعبق الجدران يحكي عن حياة دينية وروح مختلفة.

للمزيد من هنا..