ملعب كرة قدم العائم.. تحفة معمارية تتسع لـ أكثر من 30 ألف متفرج

ملعب كرة قدم العائم.. تحفة معمارية تتسع لـ أكثر من 30 ألف متفرج
الملعب 3

للإبداع مظهر خاص، فصاحبه من الشخصيات الفريدة التي تُظهر لنا الجمال الداخلي الخفي بداخلنا، والمعبر عن مشاعرنا.. كما أن الإبداع المعماري ما هو إلا مجموعة من الخيالات تتراكم في ذهن المبدع إلى أن يخرجها على ورقة وقلم، ثم تتحقق على أرض الواقع.

تحفة معمارية وهندسية، وأحد المعالم المميزة للمدينة، وأكبر منصة عائمة في العالم، هي أرض ملعب «العائم»، والواقع على الخليج البحري في سينغافورة، بحيث يبلغ طول المنصة العائمة 120 مترًا وعرضها 83 مترًا.

الملعب

بُنيت المنصة التي وضع عليها الملعب من الحديد الصلب، ويمكن لها أن تتحمل أوزانًا تصل إلى 1070 طن، وهو ما يعادل وزن 9 آلاف شخص بالإضافة إلى 200 طن من تجهيزات الاحتفالات، و30 طن إضافية للمركبات والسيارات، كما يتسع المدرج الذي بني على الأرض المقابلة للمنصة لـ 30 ألف شخص.

الملعب1

تم الانتهاء من العمل فيه وفتح أبوابه للجمهور في عام 2007 بعد عام واحد فقط من العمل، فهو جزء من مشروع أكبر وهو «حلبة شارع الخليج»، وهي حلبة سباق للسيارات تنظم فيها عدة سباقات من أقوى وأشهر سباقات السيارات في العالم منها سباق «الفورمولا».

الملعب2

مجموعة المشاريع هذه تم بنائها للمنافسة على استقطاب أشهر سباقات وتنظيمات الرياضة في العالم كالأولمبيات وغيرها، وتقام على الملعب المهرجانات والاحتفالات الوطنية والمحلية بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية لعدد من مشاهير الفنانين.

التعليقات