ملامح خريطة دراما رمضان 2018 تتشكل.. 8 أعمال تستعد للتصوير


بدأت خريطة دراما رمضان 2018 تتشكل بدرجة كبيرة، على الرغم من أن بضعة أشهر لا تزال تفصلنا عن الشهر الكريم.

واقتربت 8 مسلسلات، على الأقل، من دخول بلاتوه التصوير بعد ترشيح الأبطال وتعاقد بعضهم على المشاركة، وسط منافسة شرسة على اختيار السيناريو وفريق العمل الأفضل لضمان تحقيق أكبر قدر من النجاح.

أول الأعمال، الذي بات جاهزاً لبدء التصوير، هو “عوالم خفية”، للنجم الكبير عادل إمام، تأليف أمين جمال، ومحمد محرز، وإخراج رامي إمام.

واستقر عادل إمام على هذا العمل بعد مفاضلة بين عدد من السيناريوهات، التي عرضت عليه من مختلف كتاب الدراما، إلا أنه اختار العمل هذا العام من اثنين من المؤلفين الشباب.

عوالم خفية

و”عوالم خفية” هو العمل الأول لعادل إمام بدون السيناريست يوسف معاطى الذى تعاون معه في مسلسلاته الـ 6 الأخيرة وهى “فرقة ناجى عطا الله”، و”العراف”، و”صاحب السعادة”، و”أستاذ ورئيس قسم”، و”مأمون وشركاه”،وأخيراً “عفاريت عدلى علام”، ولكن الزعيم قرر التغيير هذا العام والاستعانة بدماء جديدة.

وبدأ المخرج رامي إمام في التحضيرات الفعلية للمسلسل بجلسات عمل مع عادل إمام للوقوف على الشكل النهائي للمسلسل خاصة بعد الانتهاء من كتابة الـ 3 حلقات الأولى، كما حجز استديو نحاس، وبناء الديكور الرئيسي للعمل فيه بعدما تم تحديد مطلع شهر ديسمبر القادم موعداً لانطلاق التصوير.

بالحجم العائلي

كما اختار الفنان يحيى الفخراني، العودة إلى الدراما بمسلسل “بالحجم العائلي”، بعد تغيبه عنها العام الماضى، ويدور المسلسل حول قضية اجتماعية، و”بالحجم العائلى” اسم مؤقت للمسلسل، ومن المرجح تغييره أَثناء التصوير، والمسلسل تأليف السيناريست محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

يذكر أن آخر أعمال يحيى الفخراني كان مسلسل “ونوس”، الذى عرض في موسم رمضان 2016.

منطقة محرمة

وأعلن خالد النبوي عن تلقيه الكثير من سيناريوهات المسلسلات لرمضان المقبل، ووقع في النهاية الاختيار على مسلسل “منطقة محرمة”، والذي سيشارك به في موسم دراما رمضان 2018، وهو الآن يستعد للتصوير، ولم يستقر على اختيار بقية أبطال العمل حتى الآن.

وحقق الفنان خالد النبوي نجاحا لافتا في رمضان الماضي بمسلسل “واحة الغروب”، الذي عرض في رمضان 2017 بطولة منة شلبي.

ضد المجهول

وأعلنت الفنانة غادة عبد الرازق عن مسلسلها الجديد، الذى تخوض به السباق الرمضاني المقبل، ويحمل اسم “ضد المجهول”، تأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت، حيث تستعد غادة لعقد جلسات التحضير الخاصة بالعمل بعد عودتها من الخارج، حيث تقضي إجازة الصيف.

وكان آخر مسلسلات غادة عبد الرازق “أرض جو” تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج محمد جمعة، وشارك فى بطولته هيثم شاكر، وعباس أبو الحسن ومحمد كريم، وأحمد الشامي، وفريال يوسف، وأحمد فؤاد سليم وعبد الرحمن أبو زهرة.

مداح القمر

ويعقد المخرج مجدي أحمد علي جلسات عمل حالياً مع عدد من المنتجين والفنانين، في محاولة لبدء تصوير مسلسل “مداح القمر” الذي يرصد قصة حياة الموسيقار الراحل بليغ حمدي.

ويسعى “علي” إلى عرض المسلسل في رمضان 2018، علي الرغم من أن العمل تأجيل تصويره أكثر من مرة بعد الأزمة التي حدثت مع إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي المسئولة عن إنتاج المسلسل قبل فترة.

من جهة أخرى، ويحضر المؤلف محمد إسماعيل أمين لعمل درامي جديد مع الفنان ياسر جلال، للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل، بعد النجاح الذي حققاه معًا في مسلسل “ظل الرئيس” الذي عرض في رمضان الماضي.

وتعاقد الفنان آسر ياسين علي بطولة مسلسل درامي جديد لموسم رمضان 2018، ووقع الاختيار على المخرج التونسي شوقي الماجري لإخراج العمل، ومن المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل نهاية العام الجاري.

وخاض آسر ياسين السباق الرمضاني الماضي بمسلسل “30 يوم” تأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج حسام على، وشارك فى بطولته باسل خياط، ونجلاء بدر، وإنجي المقدم، ووليد فواز، وأحمد خالد صالح.

وبدأ الفنان طارق لطفى التحضير لمسلسله الرمضاني الجديد، بعقد جلسات عمل يومية مع السيناريست تامر إبراهيم للتحضير للعمل، الذي لم يكشف عن اسمه حتى اليوم.

وسبق وتعاون “لطفى” مع السيناريست تامر إبراهيم في مسلسل “عد تنازلي”، وحقق من خلاله نجاحا كبيرا، وهو العمل الذى تقاسم فيه البطولة طارق لطفي وعمرو يوسف.



-اقراء الخبر من المصدر
ملامح خريطة دراما رمضان 2018 تتشكل.. 8 أعمال تستعد للتصوير