مكرم محمد أحمد: برنامج أحمد موسى لم يتوقف.. وكلام السوشيال ميديا "هجص"


كتب محمود العمرى-اليوم السابع

قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس لم يتلق أى إخطار بشأن فتح تحقيق حول ما أذاعه الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه، مساء أمس السبت، وإذا وصلت أى شكوى سيتم بحثها بشكل دقيق.

 

وأضاف مكرم محمد أحمد، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أنه ليس من حق نقابة الإعلاميين اتخاذ قرار بشأن وقف أى برنامج عبر أية فضائية، مؤكدا أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يتابع بشكل مستمر كل ما يُذاع ويُنشر عبر المواقع والفضائيات، وسيبحث كل الخروقات والتجاوزات التى حدثت فى نقل المعلومات الخاطئة بشأن حادث الواحات.

 

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن تأخر صدور البيان الرسمى من وزارة الداخلية وضعنا أمام خروقات كبيرة لعدد من المواقع الإخبارية والفضائيات ومواقع السوشيال ميديا، فى تناول المعلومات المسربة وغير الدقيقة، مشددا على أن غياب المعلومة الأساسية ساهم فى تناقل وتداول معلومات خاطئة، وهذا لا يمنع أن على المصادر الصحفية والإعلامية الالتزام بكل ما يصدر من بيانات من الجهات الرسمية، لأن كل ما يُسرّب عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعى “بضاعة زائفة وهجص”.

 

وعن تعليقه على حادث الواحات الإرهابى، قال مكرم: “داعش والجماعات الإرهابية واهمة إذا كانت تتخيل أنها ستتمكن فى القاهرة بعد فشلها فى العراق وسوريا وغيرها من الدول، هى لا تعلم أن القاهرة أول من صمد ويصمد ضد أى تنظيم إرهابى، وأن زوال الإرهاب سيكون أمرا قريبا، وليعلم الجميع أن الإرهاب أصبح يواجه العالم كله، وليس مصر فقط”.

 

كان طارق سعدة، وكيل نقابة الإعلاميين، قد أكد فى تصريحات سابقة مساء أمس، أن هناك اتجاها لدى مجلس النقابة لاتخاذ قرار بوقف أحمد موسى عن العمل، فى الاجتماع الذى سيُعقد ظهر اليوم الأحد، بسبب التجاوزات والخروقات التى حدثت خلال حلقة أمس من برنامجه وإذاعته تسريبا مفبركا حول حادث الواحات الإرهابى.



-اقراء الخبر من المصدرمكرم محمد أحمد: برنامج أحمد موسى لم يتوقف.. وكلام السوشيال ميديا "هجص"