مقتل أكثر من مئة شخص لجماعة «بوكو حرام» على حدود نيجيريا

مقتل أكثر من مئة شخص لجماعة «بوكو حرام» على حدود نيجيريا
version4_نيجيريا-بوكو-حرام

لقي خمسة جنود من الكاميرون مصرعهم في أقصى شمال البلاد، خلال سلسلة اشتباكات مع جماعة «بوكو حرام» المتمردة حيث قتل أيضا 86 مقاتلًا.

وقال العقيد «ديديه بادجيك» مسئول الإعلام في وزارة الدفاع الكاميرونية، إن سلسلة اشتباكات وقعت امس الإثنين في منطقة «وازا» باقصى شمال الكاميرون بين مقاتلي بوكو حرام وجنود كاميرونيين.

أضاف «بادجيك» أمام الصحفيين أن الحصيلة الرسمية تفيد بمقتل 5 أشخاص من الجانب الكاميروني و86 مقاتلًا.. مشيرًا إلى أن الجيش الكاميروني استرد سيارة مدرعة من بوكو حرام وقام بتدمير أخرى.

وبدوره، أكد عسكري كاميروني لم يفصح عن هويته أنه فقد خمسة من أصدقائه في إشارة إلى نصب كمين من قبل بوكو حرام مما تسبب في وقوع تبادل لإطلاق النار لمدة نحو ثلاث ساعات بين الجانبين.

يذكر أن أكثر من 2000 جندي كاميروني تم نشرهم في أقصى شمال البلاد منذ مطلع شهر أغسطس عام 2014.

وكانت تشاد والنيجر والكاميرون قد بدأت هجوما مشتركا ضد مقاتلي «بوكو حرام» الذين قتلوا الآلاف ضمن محاولاتهم إقامة «إمارة إسلامية» في شمال نيجيريا، ويشنون هجمات متصاعدة عبر الحدود.

يشار إلى أن رؤساء دول وسط أفريقيا قد اجتمعوا في وقت سابق في ياوندي لوضع استراتيجية مشتركة للقضاء على جماعة «بوكو حرام» المتطرفة التي تنشط في شمال شرق نيجيريا والدول المجاورة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *