مع توالي الاشتباكات.. سقوط قتيل ثانِ ضمن تظاهرات «رفع المصاحف».. وإبطال مفعول 8 قنابل بدائية الصنع.. وإلقاء القبض على 270 من عناصر الشغب

مع توالي الاشتباكات.. سقوط قتيل ثانِ ضمن تظاهرات «رفع المصاحف».. وإبطال مفعول 8 قنابل بدائية الصنع.. وإلقاء القبض على 270 من عناصر الشغب
تظاهرات المطرية
تظاهرات المطرية

وبدأت الاشتباكات، السمة الأساسية كل جمعة حيث التظاهرات الداعية لأهداف معينة، فتأتي تظاهرات اليوم من قبِل جماعة الإخوان المسلمين والجبهة السلفية، تحت شعار «رفع المصاحف»، رغبة في نصرة الهوية الإسلامية، واسقاط الحكم العسكري في البلاد.

ففي مدينة السادس من أكتوبر، قامت قوات الأمن بفض وقفة في ميدان الحصري، لأنصار الجماعات الإسلامية، بالمصاحف، استجابة لتلك الدعوات الخارجة اليوم، 28 نوفمبر.

وفي إمبابة، نظم العشرات من أنصار الجماعة الإخوانية، مسيرة بشارع الأقصر عقب صلاة الجمعة، وهتف المتظاهرين هتافات مناهضة للجيش والشرطة والنظام الحالي، كذلك الهتاف باسقاط حكم العسكر.

وفي الهرم، خرج العشرات في مسيرة هناك، حاملين المصاحف، وشارات صفراء تُشير لرابعة، كما رددوا هتافات «قادم قادم ياإسلام»، إلا ان الأمن قام بالتصدي لهم، وضبط بعض العناصر المشتبة فيهم.

وفي عين شمس، تبادل عناصر الإخوان وقوات الأمن إطلاق النيران فيما بيهم دون أن تُسفر عن سقوط أحد من الطرفينن وفي شارع عصمت، وقعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أيضًا.

فيما، وتتداول الأنباء الآن عن سقوط قتيل ثانِ بالمطرية، بعد سقوط محمد حسن، أحد العناصر المنتمية للجماعة الإسلامية، في إحدى المسيرات بشارع المطراوي، في حين، وقام عدد من الأهالي بتسليم 3 عناصر إخوانية لقوات الشرطة، وسط زغاريد النساء، كما تقوم قوات الأمن الآن بمطاردة عناصر الجماعات الإسلامية بالشوارع الجانبية هناك.

ومن جانبهم، قام عدد من المتظاهرين باحتجاز خطيب مسجد بالمطرية، واعتدوا عليه بالضرب، وذلك بعدما جاءت خطبته أثناء صلاة الجمعة هجومية عليهم، على النقيض، فقد تم القبض على شخص حاول الدخول إلى مسجد رابعة العدوية بعد الانتهاء من صلاة الجمعة، اليوم.

وفي الجيزة، قامت قوات الأمن بإلقاء القبض على 28 شخصًا من أنصار الإخوان والسلفين، وذلك بعد الاشتباه فيهم بأنهم عناصر مُثيرة للشغب والعنف.

أما عن محافظات مصر، فقد أكد أمن الأسكندرية، أنه لم يتم رصد أي مظاهرة للجبهة السلفية أو جماعة الإخوان المسلمين في شوارع عروس النيل إلى الآن، وعن الشرقية، فقد تم ضبط 5 مسلحين يستهدفون قوات الجيش والشرطة من قِبل قوات الأمن بمديرية أمن الشرقية، وجاري التحقيق معهم الآن.

كما قامت قوات الأمن بضبط 10 من عناصر الجماعات الإخوانية، أثناء اشتباكها مع الشرطة بمنطقة أبو سليمان بالأسكندرية، وفي دمياط، قام أهالي قرية البصارطة، بفض مسيرة لجماعة الإخوان هناك بأنفسهم، في ظل عدم تواجد أمني.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية، عن ارتفاع أعداد المقبوض عليهم إلى 125 إخوانيًا بالقاهرة، وضبط 145 من أنصار الجماعة بمحافظة المنيا، كما قام خبراء المفرقعات بإبطال مفعول 8 قنابل بدائية الصنع.

كما تم السيطرة على قنبلة بمحيط ميدان عبد المنعم رياض، منذ قليل، ويقوم خبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة، كما اكد المتحدث باسم الداخلية، عن عدم وقوع أي مصابين أو ضحايا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *