مع استمرار موجة «الحرائق».. حريق هائل بمصنع حديد بالمدينة الصناعية الثالثة اليوم

مع استمرار موجة «الحرائق».. حريق هائل بمصنع حديد بالمدينة الصناعية الثالثة اليوم
حرائق اليوم
سيارات الإطفاء
سيارات الإطفاء

في سلسلة من الحرائق المُقرر إندلاعها بشكل شبة يومي، كانت جهود الدفاع المدني فجر اليوم للسيطرة على عدد من الحرائق المُندلعة في بعض المنشآت والمصانع في عدة أماكن متفرقة، لكن كان للمنطقة الصناعة الثالثة بـ6 أكتوبر، النصيب الأكبر من تلك الحرائق.

حيث انتقلت قوات الحماية المدنية للمدينة الصناعية الثالثة، فجر اليوم، الثلاقاء، بصحبة عربات لإطفاء الحرائق، بعدما تلقى الجهاز بلاغ النجد يُفيد باشتعال النيران بأحد مصانع مدينة 6 أكتوبر، ما أثار الذعر في نفوس العاملين بالمصنع، خاصة بعدما رأوا الأدخنة المُتصاعدة.

ويُذكر أن تلك المصنع تابع لمصانع الحديد، وتبين من خلال المعاينة الأولية، أن الحريق إندلع في خزان للزيت تابع للمصنع، مما أدى لكثافة الحريق، والذي عمل بدوره على انصهار بعض أجزاء الخزان.

وبدورهم، قامت قوات الحماية المدنية، من محاصرة النيران من كافة الاتجاهات لمنع امتدادها لبقية أجزاء المصنع، كما وتمت السيطرة على الحريق كله، فيما وينتظر مدير إدارة المصنع، النتائج النهائية للمعمل الجنائي، لتحديد أسباب وقوع الحريق من البداية، وكم الخسائر التي نجمت عنه.

فيما، ويُذكر أن هذا المصنع قد تم تقديم بلاغات ضده من كافة المصانع المُشيدة جواره، نظرًا لعدم تجهيزه بأدوات خاصة لأخطار الحرائق، كما أن المحافظة قامت بإغلاقة لمدة شهرين، وتم إعادة فتحه من جديد، على الرغم من وجود بعض القصور بداخله.

التعليقات