مطربون اختارو أوروبا للترويج لأنفسهم


شهدت الفترة الماضية انتشارا لمصطلح «جولة أوروبية» بين النجوم، الذين أخذوا يروجون لأنفسهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك – تويتر»، عن قيامهم بجولات غنائية عالمية ووقوفهم على مسارح سبقهم في الوقوف عليها نجوم عالميون، كنوع من الدعاية لأعمالهم ومشوارهم الفني.

حكيم يقف على مسرح الأوليمبيا بعد «أم كلثوم»

شهدت العواصم والمدن الأوروبية جولة المطرب الشعبي حكيم، والتي لاقت تفاعلا كبيرا من جانب الجمهور والجاليات العربية، الذين عبروا عن سعادتهم بوجوده هناك، وقاموا برفع علم مصر تعبيرًا عن حبهم الشديد لشعبها، بالإضافة إلى انتشار ملصقات تحمل صورة المطرب الشعبي حكيم ومواعيد الحفلات التي يقيمها في الشوارع والميادين.

حيث أقدم «حكيم» على تلك الخطوة من أجل الترويج للسياحة المصرية هناك، وأجريت هذه الجولة بدعم من هيئة تنشيط السياحة المصرية إيمانًا منها بدور الفن في تنشيط السياحة.

وفي أثناء الجولة أحيا المطرب الشعبي حكيم حفلًا ضخمًا على مسرح الأوليمبيا العريق بفرنسا، ليكون بذلك ثالث مطرب مصري يحيي حفلا على هذا المسرح منذ 43 عامًا، بعد «كوكب الشرق» وعبد الحليم حافظ، حيث قدمت أم كلثوم حفلًا على خشبة الأوليمبيا عام 1967 بعد النكسة، بينما غنى «العندليب» عام 1974، واقتصرت المشاركات بعد ذلك على المطربين العرب مثل فيروز وكاظم الساهر.

يذكر أن «حكيم» أعلن في وقت سابق عن تخصيص عائد جميع هذه الحفلات لصالح صندوق «تحيا مصر» ومؤسسة مجدي يعقوب ومستشفى 500500 لعلاج الأورام.

أحمد سعد.. من أمريكا


 

في سبتمبر الماضي قام المطرب أحمد سعد بجولة غنائية أوروبية لأول مرة في حياته، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية الأوروبية برئاسة حسين بكري، وانطلقت الجولة من مدينة فيينا بالنمسا ثم ميلانو بإيطاليا وتنتهي في سويسرا، وتأتي هذه الجولة في إطار النجاح الكبير الذي حققه «أحمد» خلال الفترة الماضية، وتصدرت أغنياته أعلى نسب استماع على المواقع الغنائية والإذاعات المتخصصة.

كان «سعد» قد نشر في وقت سابق عبر حسابه بموقع «instagram» صورة لبوستر الجولة الغنائية، وعلق عليها: «إلى أمريكا.. الشهر القادم.. لعمل مجموعة حفلات بأكثر من ولاية، ادعولي أشرفكو في أمريكا».

وعلى صعيد السينما، انتهى أحمد سعد من تصوير مشاهد فيلمه الجديد «خطيب مراتي»، الذي من المقرر عرضه قريبا، الفيلم من بطولة أحمد سعد، وريم البارودى، ومحمد كريم، وإيهاب فهمى، وندى عادل، ومى صالح، وعدد آخر من الفنانين، تأليف وإخراج أحمد عفيفى فى أولى تجاربه الإخراجية، ويتناول العمل قضية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي سياق متصل أطلق النجم أحمد سعد  مؤخرًا أغنية جديدة بعنوان «نهاية عادية» وهي الأغنية التي لاقت استحسان كبير لدى جمهوره.

حمادة هلال.. على أكبر مسارح نيويورك

اتفرج-uncategorized-14144

بينما وقف النجم حمادة هلال على أكبر مسارح نيويورك في السادس من أكتوبر الماضي، وذلك للمشاركة في الاحتفالات التي تقيمها الجالية المصرية بنيويورك.

في مطلع أكتوبر الجاري، توج حمادة هلال بلقب «نجم العرب» خلال حفل تقيمه المنظمة العربية الأمريكية للفنون والثقافة على مسرح هيربرجر بمدينة فينيكس عاصمة ولاية أريزونا الأمريكية، والمنظمة العربية الأمريكية للفنون والثقافة هي المؤسسة العربية الوحيدة بالولايات المتحدة المعنية بتكريم وتقدير الفنانين العرب بأمريكا.

وسبق أن حصل على هذا اللقب كل من محمد حماقي، والمغني اللبناني فادي أندراوس والفنان العالمي لبناني الأصل مساري، والعراقي قاسم السلطان، والسورية فرح يوسف.



-اقراء الخبر من المصدر
مطربون اختارو أوروبا للترويج لأنفسهم