مصر تحت اشتباه القنابل.. إغلاق كوبري أكتوبر وشارع رمسيس بعد العثور على أجسام غريبة.. ووفاة مواطن بالأسكندرية

مصر تحت اشتباه القنابل.. إغلاق كوبري أكتوبر وشارع رمسيس بعد العثور على أجسام غريبة.. ووفاة مواطن بالأسكندرية
تفجير

 

في واقعة تزداد يومًا بعد يوم، خاصة قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي العالمي، والمُقرر إقامته الشهر الحالي، على أراضي شرم الشيخ. حيث يأتي على رأس أحداث اليوم وقوع مجموعة من الانفجارات منذ الساعات الأولى بعد منتصف الليل، وحتى الساعات الاولى من صباح باكر.

حيث لقي شاب مصرعه اليوم، بعد انفجار عبوة ناسفة بمحيط كارفور السيوف، التابع لدائرة قسم أول المنتزة بالأسكندرية، وكانت قد أعلنت «الصحة» مؤخرًا، عن إصابة خمسة أخرين، وقامت الإسعاف بدورها بنقلهم لإحدى مستشفيات الأسكندرية في الحال.

كما وعلى خريطة المحافظات، فقد عُثر صباح اليوم على جسم غريب بين محطتي شربين وقطور بالغربية، يُشتبه بكونه قنبلة، ما أدى لقيام المهندس أحمد حامد، رئيس هيئة السكك الحديدية، بإصدار بيان خاص يقضي بضرورة وقف حركة القطارات بين محطتي طنطا وشربين، لحين التأكد من هذا الجسم الغريب، وقيام خبراء المفرقعات بدورهم في تفكيكها وتمشيط المنطقة.

في حين، عادت حركة القطارات مُجددًا بين محطتي بنها وميت غمر، بعدما تم إيقافها بالأمس بعد انفجار عبوة ناسفة على شريط السكة الحديدية بين محطتي زفتى وسعد باشا على خط بنها، ما تسبب في أضرار وقعت بشريط السكة الحديدية ما أدى لإغلاقه للتصليحات.

كذلك، شهد محيط جامعة الأزهر بمحافظة أسيوط، إخلاء 5 مبانِ من الطلاب بعد تفجير خبراء المفرقعات لقنبلة بدائية الصنع بكلية الشريعة والقانون، كما وقد تلقت مديرية أمن أسيوط بلاغًا آخر يُفيد بوجود 7 أجسام غريبة بـ 7 مناطق متفرقة بالجامعة، يُشتبه في كونهم قنابل بدائية الصنع.

في حين، تم فرض كردون أمني خاص بمحيط الجامعة، وإخلاء المناطق المجاورة لها من الطلاب، فيما سادت حالة من الذعر والهلع بين الطلاب داخل الجامعة فور تفجير الأولى.

ومن جانبها. أغلقت قوات الأمن شارع رمسيس منذ قليل، خاصة بعد الاشتباه في وجود جسم غريب بالقرب من المنطقة المركزية، فيما وقامت بوضع حواجز أمنية حديدية، وتبليغ خبراء المفرقعات لفحص هذا الجسم الغريب الذي عُثروا عليه.

كذلك، تم إغلاق كوبري أكتوبر من قِبل قوات الأمن، خصوصًا من ناحية اتجاه العباسية، بعدما تم العثور على 3 أجسام غريبة أعلى الكبري يُشتبه في كونهم قنابل بدائية، وسوف يتم فتح الكوبري مُجددًا بعد فحصهما.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *