مستشفى بهية تستضيف خبير سويسري لمعرفة آخر تطورات السرطان
مستشفى بهية
تسعى دوماً مستشفى بهية منذ انطلاقها، لمحاربة سرطان السثدي بشتى الطرق والوقوف على آخر التطورات الحديثة للكشف المبكر له، لذلك استضافت صباح اليوم، الخبير السويسرى البروفسير ماتى س آبرو، عميد معهد جيمولير السويسرى للأورام، ورئيس المدرسة الأوروبية للعلم اللأورام وذلك لمناقشة مرض سرطان الثدى والوقف على آخر التطورات الخاصة بالمستشفى.
وشارك الخبير السويسرى الفريق الطبى لمؤسسة بهية بجولة فى أروقة المستشفى لتطلع على أبرز المستجدات فى المستشفى وعلاج المرضى خاصة أن هذه الزيارة هى الثانية للبروفسير بعد عامين من زيارته الأولى، وتحدث الأطباء عن الحالات المرضية بالمستشفى وطبيعة المرض ومراحله المختلفة ومدى استجابة كل مريض للعلاج المقدم له.
وجاءت جولة الخبير السويسرى بعد عرض تقديمى لآخر التطورات التى طرأت على المؤسسة بداية من الأجهزة وعدد الفريق الطبى والأسرة والغرف المجهزة لتبنى طرق العلاج وإعداد المرضى، ومن المقرر أن يقوم البروفسير بإلقاء كلمة عن المستشفى وآخر ما وصل له العالم فى علاج الاورام ورأيه الطبى فى الحالات المختلفة.
وقال الدكتور ماتى ابرو الخبير السويسرى إنه زار مؤسسة بهية منذ 18 شهرا وكانت فى بدايتها ولكنها اليوم فى تقدم واضح وملحوظ فليس فقط لديها خدمات داخلية ولكن أيضا خارجية.
وأعرب عن سعادته مما لمسه من تطورات قائلا أنا سعيد بذلك وأتمنى أن يكون هناك تبادل خبرات فى الشهور المقبلة وتعاون طبى بين المركز هنا والمركز السويسرى من أجل مصلحة المريض والوقوف على تطورات جديدة فى طرق العلاج.
فيما لفت ابرو إلى أن البرنامج المدعم للمريض لدى مؤسسة بهية بجانب العلاجات الإشعاعية بداية من الاكتشاف للعلاج هو أمر ممتاز ومتميز جدا.