مسؤول روسي يرد على المتحدثة باسم البيت الأبيض


العالم

انسخ الرابط

رد عضو مجلس الشيوخ الروسي أليكسي بوشكوف، اليوم السبت، على تصريح المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، التي قالت إن العلاقات الأمريكية الروسية تعتمد على السياسة التي ستتبعها موسكو.

موسكو — سبوتنيك. وكتب بشكوف مدونة صغيرة على صفحته على “التويتر”، معلقا، “طرد دبلوماسينا، فرض جولة ثانية من العقوبات، إغلاق 5 ممثليات تجارية وقنصلية، ويعلنون بالولايات المتحدة أن العلاقات بين البلدين تعتمد على سياسة موسكو”.

كما أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال منتدى “فالداي” عن رأي مماثل قائلا، إن الجانب الروسي “سيعمل مع واشنطن بغض النظر عم يريدونه وعن الصعوبات.

هذا وفى وقت سابق قالت ساندرز خلال مؤتمر صحفي، إن ن الولايات المتحدة ستحاول مواصلة العمل مع روسيا حول القضايا الهامة المتعلقة بالأمن القومى وخاصة في سوريا وكوريا الشمالية، بيد أن العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا ستعتمد على سياسة موسكو.

والجدير بالذكر، أن العلاقات بين روسيا وأمريكا والدول الغربية تأزمت منذ عام 2014 على خلفية الأزمة الأوكرانية وانضمام القرم إلى روسيا. وفرض الاتحاد الأوروبي 3 مجموعات من العقوبات ضد روسيا. وردا على ذلك فرضت روسيا قيودا على استيراد المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات عليها.

هذا وتشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تأزما، حيث أغلقت الولايات المتحدة القنصلية العامة الروسية في سان فرانسيسكو، ومباني الممثلية التجارية الروسية في نيويورك وواشنطن، رداً على تقليص عدد الموظفين في البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى روسيا، الذي جاء بدوره، ردا على مصادرة الولايات المتحدة بعض المباني الدبلوماسية الروسية على أراضيها.



-اقراء الخبر من المصدرمسؤول روسي يرد على المتحدثة باسم البيت الأبيض