«مريم فخر الدين».. وداعًا صاحبة الوجه الملائكي

«مريم فخر الدين».. وداعًا صاحبة الوجه الملائكي
unnamed (17)
unnamed (17)
مريم فخر الدين

في عصرنا الحديث وخلال العصور القديمة، هناك جميلات لا ينساهن أحد، وهذا من خلال مشاهد باقية لهم تاريخ السينما المصرية، ومنهم، تميزت بملامح رقيقة جمعت بين الجمال الشرقي والأوروبي، مريم فخر الدين، التي تعدت مقاييس الجمال، والتي اشتهرت في عالم السينما المصرية بسبب جمالها، وبراءتها.

ولكن، رحل الوجه الملائكي عن شاشات السينما، والعالم كله، اليوم، حيث توفيت مريم فخر الدين بعد صراع طويل مع مرض، ولكن سيظل أسمها محفورًا بين كبار الفنانين في السينما المصرية، تاركة أهم الأعمال الفنية التي تألقت فيها، وأصبح لها العديد من الجمهور.

حيث ذُكرت بعض من تصريحات الفنانة الراحلة مريم فخر الدين لإحدى الصحف عن علاقتها بالفنانين، ومن هنأ، صرحت مريم بعلاقتها بفاتن حمامة، مؤكدة أنها منتقدة وبشدة لقب سيدة الشاة العربية، معتبرة أنه لقب يحمل إهانة لكل فنانات هذا الجيل، حيث قالت، إذا كانت هي سيدة؟، فماذا نحن خادماتها؟.

كما تناولت في خلال أحاديث تلفزيونية لها، الحديث عن الفنانة صباح، حي انتقدت قيامها بعمليات التحميل، مؤكدة أنها ترفض تغير الصورة التي خلقها الله عليها.

وعلى صعيدًا أخر، نعى العديد من الفنانين رحيل حسناء الشاشة، عن عمر 81 عام، حيث كتبت الفنانة شريهان، عير موقع التواصل الاجتماعي، التويتر، وداعًا حسناء الشاشة المصرية مريم فخر الدين، إنا لله وإن إليه راجعون، كما كتبت درة، على الفيس بوك، الله يرحمها الجميلة مريم فخر الدين ملاك السينما المصرية، وداعًا يا إنجي.

ومن جهته، كتب أسر ياسين، على التويتر أيضًا، كنت دايمًا باعتبرها من أجمل نساء العالم، وداعًا مريم فر الدين، ومن ثم، كتبت مروة النصري، وداعًا كنز الرومانسية وحسناء الشاشة المصرية الأميرة الرقيقة مريم فخر الدين.

التعليقات