مدرب البحرين : الأخطاء وقلة التركيز سبب ثلاثية السعودية

_81028

بالنسبة لعدنان حمد مدرب البحرين فإن خسارة فريقه بثلاثية نظيفة بينها هدفان بأقدام لاعبيه أمام السعودية البلد المضيف لكأس الخليج لكرة القدم سببها أخطاء فردية وتغيير اضطراري لكنه واصل الإشادة بقوة المنافس “صاحب الإمكانيات الكبيرة.” وأحرزت السعودية هدفا واحدا في الشوط الأول للمهاجم ناصر الشمراني وتكفل الثنائي البحريني عبد الله الهزاع ومحمد حسين قائد الفريق بإضافة الهدفين الآخرين في الدقيقتين 54 و70.

وقال العراقي حمد في مؤتمر صحفي “كانت مباراة صعبة وأعتقد الظروف عملت للمنتخب السعودي.. أجرينا تغييرا اضطراريا لحسين بابا و(هذا) أثر على الوظائف في وسط الملعب لأن قوة المنتخب السعودي في هذه المنطقة.” وأضاف “الأخطاء فردية في الأهداف الثلاثة وهذه كرة القدم. قلة التركيز ولا يوجد ما يصف تسجيل هدفين (بطريق الخطأ) غير قلة التركيز.. ويحدث ذلك مع كل المنتخبات القوية.. هذه كرة قدم ولا ألوم اللاعبين وتحدث فيها الأخطاء. لدينا مباراة حاسمة أمام قطر في الجولة المقبلة.”

وبات للسعودية الآن أربع نقاط تتصدر بها الترتيب في المجموعة الأولى بينا تقبع البحرين في ذيل القائمة بنقطة وحيدة مقابل نقطتين لليمن وقطر. وفي الجولة الثالثة يوم الأربعاء المقبل ستلعب قطر مع البحرين والسعودية مع اليمن. وقال حمد “المنتخب السعودي قوي ولا جدال في ذلك وعندما لا يكون المنتخب السعودي جيدا فهذا هو الاستثناء.

“لا يمكن مقارنة السعودية وإمكانيات اللاعبين والدوري بالكثير في منطقة الخليج. المنتخب السعودي لم يصنع الكثير من الفرص وسجلنا هدفين في مرمانا والهدف الأول من تمريرة خاطئة. السعودية من كبار المنتخبات في آسيا ولا يمكن مقارنتها بكثير من الدول.” وأكد حمد على أهمية المباراة المقبلة أمام قطر لكنه أكد أيضا على أنه يبني جيلا جديدا لمستقبل كرة القدم البحرينية.

وقال المدرب السابق للأردن “استراتيجيتنا أن نبني فريقا للمستقبل بعد غياب جيل من اللاعبين في السنوات الأخيرة.. هذا جيل جديد يحتاج لمباريات على مستو عال.. أنا متفائل بمستقبل المنتخب (لكنه) يحتاج إلى وقت واحتكاك.”