مختفية منذ أربع سنوات.. مكافأة 4 ملايين جنيه لمن يرشد عن «الطفلة سلمى»


داخل منزل فى الدور الأرضي بمدينة 15 مايو، وقفت الأم لإحضار الطعام إلى طفلتها “سلمى” صاحبة الـ5 أعوام، وبعد مرور دقائق خرجت لتنادي عليها فتفاجأت باختفائها.

“بقالي خمس سنين على الوضع دا.. نفسي آخدها فى حضني.. نفسي أشوفها.. عايزة سلمى بنتي”.. كلمات قالتها والدة الطفلة “سلمى أحمد مصطفى”، المختفية منذ 4 أعوام، وتحديدا فى السابعة مساء يوم 22 مايو 2013.

أكد جيران “سلمى” رؤيتها بصحبة رجل كانت ممسكة بيده يخرجان من منزلها، إذ يروي أحد الجيران: “أهل سلمى عاملين تقفيلة بالحديد قدام باب الشقة، ومقفولة بباب حديد، وفي ناس شهدوا إنهم شافوا سلمى ماشية ماسكة إيد واحد، والظاهر إنها تعرفه، وأغلب الظن إن الشخص ده مد إيده من الفتحات اللي بين الحديد وفتح الباب وأخد سلمى، وأهلها اتهموا شخص لكن الشرطة أفرجت عنه لعدم كفاية الأدلة”.

وقتها كانت تبلغ “سلمى” خمسة أعوام، وتخطت عمر التاسعة حاليا، ولا أحد يعرف أين هي، في الوقت الذي مازالت والدتها تصرخ قائلة: “رجعولى سلمى بنتي وخدو اللى عايزينه قولوا بس هي فين وأنا هاجبها ومش هنبلغ على حد”.

لجأت أسرة “سلمى” إلى القانون، دون العثور على المجرم، فأعلنت عن مكافأة مالية تبلغ 4 ملايين جنيه لمن يدلى بمعلومات صحيحة، قال والدها: “هندي مكافأه مالية 4 مليون و100 ألف جنيه بالإضافه إلى سيارة مرسيدس موديل 2016، لمن يدلي بمعلومات صحيحة تؤدي للعثور على سلمى، ونعد بالسرية التامة للمصدر، وعدم الملاحقة”.

تظن والدة “سلمى” أن أسرة تقطن فى الخليج قامت بشرائها من الخاطف، فتوجهت برسالة: “‏‎ياللى بتربوا سلمى هقولكم كلمة واحدة بس! افتكروا إنكم مهما ربيتوا وكبرتوا وعلمتوا بتزرعوا في غير أرضكم.. و عمر الحق ما بيضيع…‏‎ وهييجي يوم نقف احنا وانتوا قدام الملك العادل وهيقتص لنا منكم… لكن الفرصة لسة قدامكم رجعولنا سلمى واحنا هنسامحكم على كل اللى فات، وربي شاهد”.

22549783_1930868130571367_6536364764368286877_n

وتضامن رواد الـ«سوشيال ميديا» مع أسرة الطفلة “سلمى” من بينهم الفنانة مي عز الدين، ودشنوا هاشتاج  #رجعولي_بنتي_سلمي، ونشروا صورا لها وتفاصيل عنها، تضمنت الاسم بالكامل، وعمرها الحالى الذي يتوافق مع مرحلة الصف الرابع أو الخامس الابتدائي.

والد سلمى أيضا تفاعل مع الهاشتاج وقال: “احنا مستعدين دفع المكافأة المالية لأي شخص يدلي بمعلومة صحيحه و بسرية تامة و لن يتم الافصاح عن هوية الشخص الذي دلنا ولن يتم ملاحقته أو البحث وراءه و لو كان الشخص يعلم سابقا أنها مخطوفه لن يتم محاسبته أو ملاحقته اقسم بالله العظيم واتعهد بهذا التنازل قانونياً مع اي محامي يريد”.

 



-اقراء الخبر من المصدر
مختفية منذ أربع سنوات.. مكافأة 4 ملايين جنيه لمن يرشد عن «الطفلة سلمى»