«محمد حماقي» الفنان الأكثر تميزُا في الغناء.. وحاصل علي جوائز عالمية
محمد حماقي
محمد حماقي
محمد حماقي

يُعد مطرب مصري وأحد أشهر المطربين على الساحة الغنائية العربية، ويمتاز بموهبة غنائية مكنته من الوصول إلى مكانة عالية، بين مطربي جيله في مدة قصيرة، وهو ما تعكسه أغانيه التي تحقق شهرة ونجاحًا ملحوظًا، بمجرد نزولها إلى الأسواق وهو المطرب الشهير «محمد حماقي».

ولد محمد حماقي في القاهرة، وكان من أحلامه أن يصبح لاعب كرة قدم، لكن ما لم يتخيله أنه سينطلق، ليصبح واحدًا من أنجح المطربين الشباب في الوطن العربي، حيثُ تخرج من كلية التربية الموسيقية جامعة القاهرة، حيثُ تزوج نهلة الحاجري في 7 ديسمبر 2011، وهي من خارج الوسط الفني.

بدأت علاقة محمد حماقي، بالغناء عام 1997 عندما قدم أول أغانيه «الحلو يحب الحنية»، في ألبوم غنائي بعنوان «لقاء النجوم»، والذي شارك فيه المغنيين «محمد منير» و«حميد الشاعري» والمطربة المعتزلة «حنان»، وصدرت له بعد ذلك عدة أغاني منفردة وعلى فترات متباعدة.

حيثُ عام 2000 شارك «حماقي»، في الأوبريت الناجح «القدس هترجع لنا»، بعد اندلاع انتفاضة الأقصى والذي ساهم في معرفة الجمهور به، كما أصدر حماقي ألبومه الغنائي الأول عام 2003 بعنوان «خلينا نعيش»، بعد أن قدمه الموزع الموسيقي طارق مدكور، للمنتج الفني نصيف قزمان، صاحب شركة صوت الدلتا للإنتاج الفني، والذي تحمس له كثيرًا, وحقق ألبوم محمد حماقي، نجاحًا كبيرًا مما شكل دفعة قوية له في بداية حياته.

ومن مميزات حماقي، أنه لم يتخذ طريق الشهرة السهل، من خلال تقليد نجاح من سبقوه من المطربين بل أصر على أن يثبت وجوده، من خلال إتباع أسلوب مميز في الغناء وتمسك بهذا الأسلوب، بالرغم أنه أدى لتأجيل ألبومه الغنائي الثاني ثلاث سنوات أخرى، لكنه خرج للجمهور بأغنية منفردة بعنوان «يا أنا يا أنت»، والتي تزعم بها الألبوم الغنائي المتنوع «دلتا هيتس» عام 2006، التي أنتجته شركة صوت الدلتا.

كما حائز علي جائزة «MTV EMAs»، العالمية لأفضل مطرب عربي لعام 2010، وحائز على الأسطوانة البلاتينية لتحقيق ألبومه «خلص الكلام»، على أعلى مبيعات في الشرق الأوسط لعام 2006، حيثُ في يوليو 2011 تعرض محمد حماقي، لأزمة قلبية مفاجئة، ولكنه تعافى منها بعد أن خضع لعملية جراحية.