محمد إمام ينشر صورة مع «شقيقه» من مهرجان الجونة السينمائي

نشر الفنان محمد إمام، صورة له برفقة شقيقة المخرج رامي إمام، على موقع الصور الشهير «إنستجرام»، وعلق عليها قائلًا: «مع أخويا الكبير رامي إمام أثناء تكريم والدي في مهرجان الجونة السينمائي».

RE

يذكر أن الفنان عادل إمام، قد تسلم مساء أمس الجمعة، جائزة «الإنجاز الإبداعي» من مهرجان الجونة السينمائي، في افتتاح الدورة الأولى للمهرجان المقام بالبحر الأحمر.

وقال «إمام» عقب عرض فيلم تسجيلي عن مسيرته الفنية، «أنا متأثر بالكلام اللي سمعته من الفنانين زملائي وأكاد أبكي»، مضيفًا «الجونة نموذج للمكان الذي يستحق أن نقيم فيه المهرجانات السينمائية، حينها ستكون لدينا ميزتان، إننا نعرض الفن والسينما بتاعتنا وتشجيع السياحة، أشكركم وكلي إخلاص ومحبة لحضراتكم، وجودكم شيء جميل هذا الجمع الجميل المهتم بالفن والفنون. السينما المصرية هي مصر».

بدأت فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، أمس الجمعة، وتستمر حتى 29 سبتمبر الجاري، بمشاركة خبراء ومتخصصين في المشهد السينمائي الدولي والإقليمي، تحت شعار «سينما من أجل الإنسانية»، حيث يسعى للكشف عن الواقع الذي يعيشه الإنسان حول العالم.

يستهدف المهرجان التواصل المباشر بين الشعوب وعرض رؤى معاصرة للمجتمع الأمريكي وتعزيز التفاهم بين الثقافات، ويقام برعاية رجل الأعمال نجيب ساويرس، ومشاركة اللجنة الاستشارية والتي تضم كلا من الفنانة يسرا والمخرج السوري محمد ملص والفنانة التونسية هند صبري والكاتب الأفغاني عتيق رحيمي والمخرجة الفلسطينية هيام عباس والموزع التونسي طارق بن عمار والمخرج يسري نصر الله والمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو والمخرجة الألمانية مارجريتا فون تروتا والفنان الأمريكي فورست ويتكر.

وترأس الفنانة نيللي كريم لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فى مهرجان الجونة السينمائي، إلى جانب اختيار الموزع تامر كروان ضمن أعضاء لجنة التحكيم.

-اقراء الخبر من المصدرمحمد إمام ينشر صورة مع «شقيقه» من مهرجان الجونة السينمائي