شاهد| محافظ الغربية : 32 ألف فرصة عمل بالشركات للشباب للحد من الهجرة غير الشرعية

أكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، إنه تم عقد ملتقى توظيف باستاد طنطا الرياضي لتوفير فرص عمل للشباب للحد من الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أن لديهم 32 ألف فرصة عمل متاحة من الشركات للشباب بالملتقى الذي عقد في بلدية المحلة.

وتابع «صقر» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة» أنه سيصدر رخصا للعمل في أسرع وقت للشباب للانخراط في سوق العمل من خلال المشروعات الصغيرة على مستوى المدن والقرى بالمحافظة.

وأوضح محافظ الغربية، أن هناك تواصلا ما بين الشباب والشركات، موضحا أنهم تأكدوا من جدية الشركات لمساعدة الشباب واتخذوا كافة الإجراءات التأمينية وتوفير مساكن للشباب المغتربين.

وشار الي أن المرتبات تبدأ من 1500 جنيه في كافة المجالات والمهن، لافتا إلى أن المحافظة ستفتح معارض وأماكن لعرض منتجاتها لتقليل التكلفة على الشباب في الغربية.

وطالب «صقر» الشباب بالتوجه للعمل الخاص من خلال «مشروعك» وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، لافتا إلى أن هناك أكثر من 15 مشروعا بالمحافظة والعمل على توفير فرص عمل للشباب.

وأضاف ان مبادرة «مشروعك» تقدمت بـ 1200 دراسة جدوى للمشروعات منوها إلى أن الوظائف الحكومية ليس بها أماكن جديدة لتوظيف الشباب لذلك على الشباب ان يبدأوا بالعمل وإنشاء مشروعات بعيدة عن الوظائف الحكومية.

https://www.youtube.com/watch?v=ZTEd9ds85lw