مجهولون يقتحمون فيلا بطرس غالي بـ3 عبوات ناسفة

مجهولون يقتحمون فيلا بطرس غالي بـ3 عبوات ناسفة
حريق فيلا
اقتحام وحريق فيلا بطرس غالي
اقتحام وحريق فيلا بطرس غالي

هاجم مجهولون فيلا وزير المالية الأسبق، الدكتور يوسف بطرس غالي، على ضفاف بحيرة قارون في الفيوم بـ3 عبوات ناسفة أمس، مما أدى إلى احتراق أجزاء كبيرة منها عقب انفجار عبوة واحدة، بينما تعاملت إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات مع عبوتين سقطتا في محيط الفيلا.

وانتقلت سيارات الإطفاء إلى الموقع للسيطرة على النيران. ونجح خبراء المفرقعات بكفر الشيخ في إبطال مفعول عبوة ناسفة بدائية الصنع، فجر أمس، بعدما تلقت الشرطة، بلاغاً من الأهالي حول الاشتباه في جسم غريب وضعه مجهول على رصيف جمعية الهلال الأحمر المواجهة لمبنى مديرية الأمن، فتم فرض كردون أمني حول المنطقة، وتبين من الفحص أن العبوة مزودة بمكثف وبها كمية من البارود. وتلقت إدارة شرطة النجدة في كفر الشيخ 5 بلاغات عن وجود أجسام غريبة في عدد من المناطق بأنحاء مدينة كفر الشيخ، أمس الأول، وتبين أنها أجسام سلبية وقنابل هيكلية لا تحتوى مواد متفجرة. وفي مدينة قليوب، سادت حالة من الذعر بين الأهالي على خلفية العثور على جسم غريب بجوار سور المحكمة وإدارة المرور، وتبين أنه قنبلة هيكلية مكونة من «كانز» مياه غازية، وأصابع شمع، وبطارية محمول، وأسلاك.

وذكر أن أجهزة الأمن عثرت على جسم غريب بجوار مبنى مصلحة الضرائب العامة في ميدان المديرية، وسط مدينة بني سويف، فتم الدفع بخبراء المفرقعات والحماية المدنية للتعامل مع الجسم.

 

التعليقات