مجلس الأمن يُدين الهجوم على سفارتي مصر والإمارات في ليبيا.. ونرفض الإرهاب بجميع أشكاله

مجلس الأمن يُدين الهجوم على سفارتي مصر والإمارات في ليبيا.. ونرفض الإرهاب بجميع أشكاله
unnamed
مجلس الأمن
مجلس الأمن

الإرهاب الذي يطيل الدول العربية في الفترة الحالية، يؤرق الجميع وخاصة مجلس الأمن، بعد ظهور داعش في العراق ووصولها لسوريا، أصبح الإرهاب على أشده سواء التابع لتنظيم داعش أم غيره..إلى جانب اضطراب الأحداث في ليبيا، الأمر الذي جعل تلك الهجمات تُطيل سفارتي مصر والإمارات في ليبيا.

كما أدان مجلس الأمن الدولي، الهجمات الإرهابية، المستهدفة سفارتي مصر والإمارات في ليبيا، التي حدث، مُعلنًا -في بيان له-، «ندين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية على سفارتي مصر والإمارات في طرابلس، وعلينا التصدي للإرهاب كل أنواعه».

مُضيفًا أن «أعمال العنف ضد المقار الدبلوماسية، تعرض حياة الأبرياء للخطر، وتعوق بشدة عمل الممثلين الدبلوماسيين والمسئولين»، و أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، يُشكل واحدًا من أخطر التهديدات للسلام والأمن.
و في نفس السياق، أشار إلى أن أية أعمال إرهابية إجرامية لا يمكن تبريرها، بغض النظر عن دوافعها، وأينما ارتكبت ومن مرتكبوها، مُشددًا على ضرورة تقديم مرتكبي هذه الأفعال، إلى العدالة.

في حين انفجرت سيارتان مفخختان قرب سفارتي مصر والإمارات المغلقتين في طرابلس، الخاضعة لسيطرة المسلحين، في ظل موجة من أعمال العنف المستمرة في ليبيا منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في2011، كما أغلقت سفارة مصر في طرابلس فبراير، بينما أُغلقت سفارة الإمارات في مايو.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *