«متظاهرون» يثيرون العنف في المحافظات.. واشتباكات مع قوات الأمن في المعادي ودمياط
اشتباكات
اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر الإخوان في عرب المعادى
اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر الإخوان في عرب المعادى

وسط الاستعدادات الأمنية المكثفة، التي تتخذها قوات الأمن والقوات المسلحة، لحماية المنشآت والمواطنين، من أي اعمل تخريب أو عنف، في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، خوفُا من قيام أعضاء جماعة الإخوان بأي عمل تخريبي جديد.

أعضاء الإخوان، لن يتركوا تلك الذكرى تمر، إلا ويثيرون الشغب والرعب في نفوس المواطنين، فبدء عناصر الإخوان في حشد التجمعات، والخروج بمسيرات في محافظات مصر، للتنديد حكم النظام الحالي.

حيث انفجرت عبوة ناسفة بجوار تشكيل أمن مركزي أمام نادي الشمس، بالألف مسكن، مما أدى إلى إصابة اثنين من ضباط الأمن المركزي، انتقل خبراء المفرقعات إلى المكان، للعمل على تمشيط المكان، والبحث عن أي مواد متفجرة أخرى.

أما في منطقة المعادي، تجمع عدد من أنصار جماعة الإخوان، أمام عدد من المساجد، استعدادًا لانطلاق المسيرات تزامنًا مع الذكرى الرابعة لثورة يناير، وانتشرت التجمعات أمام مسجد الفتح ومسجد المغفرة ومسجد الفردوس، رافعين لافتات رابعة وصورًا للرئيس المعزول محمد مرسي.

فيما اشتبكت قوات الأمن وعناصر الإخوان، بالقرب من محكمة البساتين بمنطقة عرب المعادى، حيث ألقت قوات الأمن عددًا من الطلقات التحذيرية في الهواء لفض المسيرة، والغاز المسيل للدموع لتفرقتهم.

كما أطلق شباب الإخوان الألعاب النارية وإشعال الشماريخ تجاه قوات الأمن، و أصيب عدد من المشاركين بالمسيرة بالاختناق وجروح طفيفة، نتيجة الاشتباك مع الأمن.

كما قطع عناصر الإخوان، الطريق الدائري أعلى فيصل، حيث دعت بعض المواقع التابعة لتنظيم الإخوان، إلى النزول في مظاهرات بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، وإثارة الشغب،و قامت عناصر الإخوان، برشق قسم ثان أكتوبر بالشماريخ والألعاب النارية، وإثارة الشغب وترويع المواطنين.

حاول عدد من العناصر الإخوانية، التجمع بميدان عبد المنعم رياض، ورفع صور الرئيس المعزول محمد مرسى، رافعين شعارات مُنددين بحكم الرئيس السيسي.

ومن جانبها، قامت قوات الأمن بالقبض عليهم، ونقلهم إلى مدرعة تابعة للشرطة، والتحفظ على أحراز الصور، وطاب المواطنين الشرطة بتفتيش المتواجدين للتأكد من هويتهم.

كما تم القبض على 7 من أعضاء تنظيم الإخوان في دمياط، المطلوب ضبطهم في قضايا تحريض على إثارة الشغب والعنف، وترويع أمن المواطنين وتكدير الأمن العام، وبحوزتهم منشورات مناهضة للجيش والشرطة، وزجاجات مولوتوف وإطارات ، لاستخدامها في قطع الطرق.

قوات الأمن
قوات الأمن

 

أعمال شغب
أعمال شغب
انفجار مدرعة
انفجار مدرعة