«متابعات».. حملات قبض بـ «الجيزة» و«الأسكندرية».. و«الصحة»: ارتفاع حصيلة أحداث اليوم إلى 3 حالات وفاة و20 مصابًا

«متابعات».. حملات قبض بـ «الجيزة» و«الأسكندرية».. و«الصحة»: ارتفاع حصيلة أحداث اليوم إلى 3 حالات وفاة و20 مصابًا
مظاهرات 28 نوفمبر
مظاهرات 28 نوفمبر
مظاهرات 28 نوفمبر

في وسط يوم مليء بالأحداث والاشتباكات بين قوات الأمن ومسيرات الإخوان، لا تزال بعض المحافظات مستمرة في الأحداث حيث ألقت مباحث الجيزة، القبض على 30 شخصًا من عناصر الإخوان، خلال مشاركتهم في مسيرات وتظاهرات «رفع المصاحف»، اليوم الجمعة، في عدة مناطق متفرقة، كما تواصل قوات الأمن عملها في تأمين ميادين وشارع المحافظة، ومواجهة المظاهرات المخالفة للقانون.

في حين تعرض كلًَا من الرائد أحمد فاروق جودة، رئيس مباحث قليوب، ومعاونه ومخبر للإصابة على يد مسجلين خطر خلال حملة للقبض على كل من الشقيقين أحمد ومحمد الطيار، الهاربين من السجن خلال أحداث 25 يناير، كما تم نقل رئيس مباحث قليوب إلى مستشفى الشرطة لخطورة إصابته، فيما تم نقل المعاون والمخبر إلى مستشفى قليوب لتلقي العلاج، حيث تمكنت الحملة الأمنية من تصفية الهاربين بعد تبادل لإطلاق النار الكثيف.

وعن محافظة الأسكندرية، فقد أغلقت قوات أمن الأسكندرية طريق الكورنيش لمحاصرة العناصر الإرهابية المتواجدة اعلى عقار بمنطقة الشاطبي شرق الأسكندرية، والتي بادرت القوات المتواجدة على الكورنيش وأطلقت الأعيرة النارية عليها، حيث تم القبض حتى الآن على 3 من العناصر وبحوزتهم أسلحة وبنادق آلية وجاري ضبط الآخرين.

وعلى الجانب الآخر، نظم عدد من أبناء مدينة المحلة الكبرى، مسيرة بالمركبات والدراجات البخارية لتأييد الجيش والشرطة، طافت الشوارع والميادين، رافعين الأعلام المصرية، كما ندد المشاركون في المسيرة بكافة أشكال الإرهاب، والجماعات الإرهابية، ولم تشهد المدينة أو القرى التابعة لها أي مظهر من مظاهر الشغب والإرهاب والعنف.

وفي إطار المتابعات الأمنية، والجهود المُكثفة بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية لمتابعة تحركات المظاهرات، تم ضبط 224 إرهابيًا وإبطال مفعول 10عبوات متفجرة، كما أعلنت لجنة الأزمات بوزارة الصحة ارتفاع حصيلة أحداث اليوم إلى 3 حالات وفاة و20 مصابًا.

فيما أوضحت اللجنة أن حالات الوفاة ترجع إلى استشهاد ضابط ومجند بالقوات المسلحة في حالة إطلاق نار بجسر السويس إلى جانب وفاة شخص باشتباكات المطرية، بينما وقعت 8 إصابات جراء إلقاء قنبلة على مدرعة شرطة بالشرقية و5 إصابات بالإسكندرية و3 بالمطرية وإصابات بالمرج وأخرى بالهرم.

التعليقات