مايكروسوفت تضيف محادثة سكايب إلى وورد وباور بوينت

مايكروسوفت تضيف محادثة سكايب إلى وورد وباور بوينت
office_online_skype-chat

office_online_skype-chat

تسمح لنا خدمة Google Drive بإجراء محادثات حقيقية مع الآخرين أثناء العمل على المستندات، وسوف تقوم مايكروسوفت قريباً بإضافة ميزة مشابهة إلى تطبيقات وورد وباور بوينت على الويب، حيث أعلنت الشركة عبر مدونة أوفيس أنها سوف تضيف ميزة محادثة سكايب إلى مستخدمي Office Online لكن فقط إلى تطبيقات وورد وباور بوينت.

عندما تتم إضافة هذا التحديث- والذي من المتوقع أن يتم في الأسابيع المقبلة- سوف يرى المستخدمون زر “محادثة Chat” في الزاوية العلوية اليمنى، وبالنقر عليها يصبح بإمكانهم بدء المحادثة مع أصدقائهم الذين يعملون معهم حول أحد المستندات، وسوف يتم عرض المحادثات في نافذة الشريط الجانبي، مما يجعل مناقشة التعديلات والتغييرات التي يجرونها أسهل لطرفي المحادثة.

وخلافاً للمحادثة الموجودة على Google Drive والتي تكون فيها المحادثات محصورة داخل المستندات فقط، فإن الأشخاص الذين يستخدمون Office Online يستطيعون رؤية محادثاتهم بشكل متزامن عبر الخدمة الرئيسية، مما يتيح لهم إمكانية فتح تطبيق سكايب على سطح المكتب أو على الهاتف المحمول ومتابعة محادثاتهم من هناك.

ويعد تطبيق المحادثة المعتمد على سكايب في Office Online مشابهاً إلى حد كبير للمحادثة الموجودة في Outlook.com و OneDrive، وتأمل الشركة أن تقوم بتوسيع هذه الميزة لتشمل OneNote و إكسل وغيرها من الخدمات والمنتجات أيضاً.

التعليقات