ماذا قال السيسي في خطابه للأمة؟

ماذا قال السيسي في خطابه للأمة؟
dad1e137-ecdf-4b8b-8825-02c3e8fa1918_2

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: «انتم كلفتوني بتولي المسؤولية في ظروف بالغة الدقة، مصر نجحت في استعادة عضويتها في الاتحاد الأفريقي ورفع التجميد، وتحركنا ورحنا الجزائر وغينيا الاستوائية وإثيوبيا، وفي تطور إيجابي في العلاقات بيننا وبين إثيوبيا، ومصر تستعيد مكانتها على الصعيد الأفريقي وهناك إجماع أفريقى بالكامل على دعم ترشيح مصر في عضويتها بمجلس الأمن الدولي.

وأضاف السيسي، «على الصعيد الأوروبي زورنا فرنسا وإيطاليا وسويسرا وهناك مزيد من التفهم والانفتاح لدعم العلاقات مع مصر، لأننا كنا نعطي فرصة خلال الشهور الماضية لتتفهم ما يدور في مصر وهذا جاء بنتائج إيجابية»

فيما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن «الضربة الجوية التي تم توجيهها ضد عناصر تنظيم داعش بليبيا، تم توجيها بدقة، وتم جمع البيانات عن العناصر قبل بدقة وتحديد أماكنها بدقة أنا بقول كده عشان محدش يفتكر إننا بنعمل أعمال عدائية ضد مدنيين».

وقال: «اتصل بي الأشقاء العرب كلهم وجلالة الملك عبدالله، ملك الأدرن قدم لي التعازي شعبا وحكومة وقيادة، وقال لي أبعت قوات عشان نجابه الخطر ده وكان رد فعل رائع وانا شكرته وبشكره دلوقتي وكذلك أشقائنا في السعودية والإمارات والبحرين وكلهم كان موقفهم نفس الموقف».

السيسي: الطاقة النوية تمثل أرخص مصادر الطاقة على المدى البعيد..و ‫مصر‬ دولة ناضجة وليس لديها اجندة خفية

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحكومة تعمل على قانون الاستثمار الموحد، من أجل المؤتمر الاقتصادي، وإن الدولة تعمل على حل مشاكل المستثمرين، واتخاذ إجراءات «الشباك الواحد».

وأضاف السيسي أن «التقدم الذي حدث في مصر، يقوم البعض بتشويهه، من أجل تخريب المؤتمر الاقتصادي، والحكومة تعمل على التجهيز للمؤتمر، واقترحت على هيئة قناة السويس، تقديم مشروعات لتنفيذها أمام المؤتمر».

وتابع: «هناك مكتب إعلامي يتشكل في رئاسة الجمهورية، لتسهيل التواصل مع المؤسسات والطبقات الاجتماعية في الدولة، وأجريت حركات محافظين، وهي تحتاج لتوفير الوقت لها والمناخ لتنفيذ المهام المطلوبة منها»، مضيفًا: «المحافظون يعملون في ظروف صعبة، وإمكانيات متواضعة، وهذا يجب أن يوضع في الاعتبار عند الحكم، وهذا ليس معناه التقصير، ولكن يجب على المسؤول أن تكون لديه أفكار، وقدرة على التطوير والتنمية».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن «إنشاء قوة عربية موحدة، أصبحت ضرورة ملحة، لأن التحديات التي تواجهنا أصبحت خطرة جدًا، وأنا بشكر القوات المسلحة على جهودها في المنطقة الغربية»

وأضاف السيسي، في كلمته التي جاءت بعنوان «خطاب الرئيس»، مساء الأحد، أن «القوات المسلحة موجودة في المنطقة الشرقية والغربية والجنوب، وتحمي مصر وشعبها، وإذا تطلب الأمر سنحمي المنطقة العربية كلها».

وتابع: «أي تقصير سيكون هناك محاسبة للمسؤول الذي سيتورط في المشكلة، وقلت ده في كل الأحداث، ومفيش مسؤول هيثبت تقصيره إلا وسيحاسب، وموضوع استاد الدفاع الجوي وشيماء الصباغ، موجودين أمام النيابة العامة»، مضيفًا: «كلمت النائب العام، وعزيته في وفاة قريبته، وسألته على سير التحقيقات، وقال لي كلمة ذات دلالة رد علي قائلا: يا فندم محدش هيكون معانا وأحنا بنتحاسب أمام ربنا».

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن أي مسؤول ستثبت التحقيقات تقصيره في «أحداث الدفاع الجوي» سُيحاسب.

وأضاف «السيسي»: «أي تقصير ستكون هناك محاسبة للمسؤول الذي سيتورط في المشكلة، وقلت ده في كل الأحداث، ومفيش مسؤول هيثبت تقصيره إلا وسيحاسب، وموضوع استاد الدفاع الجوي وشيماء الصباغ، موجودين أمام النيابة العامة».

وتابع: «كلمت النائب العام، وعزيته في وفاة قريبته، وسألته عن سير التحقيقات، وقال لي كلمة ذات دلالة، رد عليّ وقال: يا افندم محدش هيكون معانا وإحنا بنتحاسب أمام ربنا»، مؤكدًا أن القضاء المصري شامخ.

كانت مؤسسة الرئاسة أصدرت بيانًا نعت فيه ضحايا «أحداث الدفاع الجوي» التي سقط فيها 20 شخصًا من رابطة جمهوري نادي الزمالك «وايت نايتس».

وأكدت الرئاسة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع تطورات الموقف مع رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، مشيرة إلى أن «السيسي» شدد على أهمية انتهاء جهات التحقيق من كشف ملابسات الأحداث وتحديد المتسبب فيها.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه «تم تشكيل مجالس تخصصية لرئاسة الجمهورية، بنسب 65 % من الشباب والمرأة، وتلك المجالس تقدم رؤى في كل الملفات التي تهم الدولة من اقتصاد واجتماع، وتنمية، ودين».

وأضاف السيسي، في كلمته إلى الأمة: «منطقة الدويقة ستكون أول ما يتم تطويره بشكل كامل من خلال 500 مليون من صندوق تحيا مصر»، موضحًا: «شباب الإعلاميين، قال لي عن الشباب المعتقلين، ومقدرش أنكر إن فيه أشخاص أبرياء في السجون من الشباب، وخلال الأيام المقبلة سنفرج عن الدفعة الأولى من الشباب المحتجزين».

 

التعليقات