«ماتطلبش الاهتمام من حد».. 5 طرق للعناية بنفسك

في بعض الأوقات يصل الشخص منا إلى مرحلة الاعتمادية على الغير فى بعض شؤون الحياة، ولا يعرف إدارة يومه دون سؤال الآخرين واستشارتهم، ولانشغالهم فى حياتهم الخاصة، فهم ليسوا متوافرين لك أغلب الوقت، كما أنت لست فى حاجة إلى سماع مبررات منهم عن تغيبهم عنك أثناء حاجتك لهم، فاعتن بنفسك الآن، وتوقف عن المطالبة بالاهتمام، و”التحرير لايف” تستعرض لك 5 طرق للعناية بنفسك وفقًا لموقع Thought Catalog:

1- فيديو لايف
إن كان هناك موضوع شاغلك، وتحتاج إلى سماع آراء آخرين، فالتكنولوجيا الحديثة أتاحت لك الفرصة من خلال بث فيديو للأصدقاء المتابعين لحسابك الشخصي، ومناقشتهم فى الأمر، وفى حالة الخصوصية يمكنك عمل جروب يجمع كل أصدقائك، وإرسال كلمات مختصرة عما يشغلك، ومن المؤكد الرد عليك وبطريقة سريعة.

2- حمام ساخن
حمام ساخن لمدة أطول من المعتاد، بديل قوي للحديث مع صديق عما تعرضت له اليوم، فسيقلل من حدة توترك، ويجعل جسدك فى حالة استرخاء، كما يعطي لعقلك وقتًا للتوقف عن التفكير، مما يساعدك فى تخطي الأمر دون الحاجة إلى أحد.

HO

3- تعلم أمور جديدة
لغة جديدة.. موهبة عليك تطويرها.. أماكن ترغب فى الذهاب إليها.. ممارسة رياضة وقت أكبر، أمور تغير حياتك إلى الأفضل، وتفتح لك مجال لمعرفة أناس جدد لهم نفس اهتماماتك، بجانب أنك لن تجد وقتًا للتفكير فى حاجتك إلى أحد لكونك مشغولًا كل الوقت.

Blog-gdlt-5

4- علاج نفسي
نعلم أن البعض يخشى الذهاب إلى طبيب نفسي، أو يقتنع أن الذهاب إليه لا بد أن يكون ضروريا وفى الحالات النفسية السيئة، لكن فى حقيقة الأمر عليك الذهاب إليه فى الشهر مرتين على الأقل، لتفريغ طاقتك السلبية، وتوفير شخص يسمعك، ويقدم لك نصائح ويطور من شخصيتك.

 Patient-Care

5- الادخار
حتى تستمتع بوقتك دائمًا عليك وضع خطة للادخار، تساعدك فى دفع تذكرة الذهاب إلى الطبيب النفسي، تعلم شيئا جديدا، لغة أو تطوير موهبة والسفر أيضًا، وحتى لا تشعر أن محدوية إمكانياتك المادية لا تكفي كل هذا، عليك استبدال الخطة بتحديد الأولويات بالنسبة وكتابتها فى ورقة توضع أمامك دائمًا.

صورة أرشيفية

-اقراء الخبر من المصدر«ماتطلبش الاهتمام من حد».. 5 طرق للعناية بنفسك