مؤتمر أليجري: تشيزني هو خليفة بوفون وواحد من أفضل الحراس في العالم


قال ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس إن فوجيتش تشيزني سيحرس مرمى فريقه ضد فيورنتينا بالدوري، موضحا أن شكل جدول ترتيب الدوري لا يقلقه حاليا وسيخوض المواجهة بهدوء وذلك في المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء.

وصرح أليجري قائلا: “نحن في بداية الموسم فقط وفي المباراة الخامسة وعادة يبدأ الترتيب الحقيقي لجدول الترتيب في أخذ شكلا بعد الجولة الـ10 لذا حاليا سأقول أننا نسافر بهدوء وترابط”.

وأضاف “سأحتاج لرؤية التدريبات اليوم لمعرفة إذا ما كنت سأشرك فيديريكو بيرناردسكي أم لا، هناك بعض المواقف يجب أن أقيم اللاعبين خاصة حينما تكون هناك مباراة أخرى يوم السبت”.

وتابع “قد يشارك في المباراة، لكن حاليا التحديات خطيرة للغاية لأننا قد نخاطر بإنهاك اللاعبين في بداية الموسم ونحن بحاجة للجميع”.

واستطرد “مجددا أريد رؤية التدريبات لكن غدا جيانلويجي بوفون لن يشارك بل فوجيتش تشيزني ذلك هو المركز الوحيد الذي حددته للتشكيل”.

وأردف “قررت عقب مواجهة برشلونة أنا وجيجي أن تشيزني سيلعب في تلك المباراة وهذا لا يعني أنني لدي ثقة أكثر أو أقل لأن نيتو لعب الكثير من المباريات في الموسم الماضي”.

وواصل “تشيزني حارس جيد للغاية وواحد من أفضل الحراس في العالم، لذا يوفنتوس لديه حارسين مثل بوفون وتشيزني وهو أمر هام للغاية”.

وأتبع “سيبصح تشيزني هو خليفة بوفون، وغدا سيستريح ويتواجد على مقاعد البدلاء ويشارك الهولندي، نحن جيدون بدنيا لكن لدينا مباراة هامة يوم السبت ضد تورينو ويوم الأربعاء مجددا ثم يوم الأحد”.

وأضاف أليجري أنه يجب ألا يسقط فريقه بأي شكل لضمان المنافسة قائلا: “الشيء المهم حتى مع وجود تلك المتغيرات ألا يسقط الفريق، أهم شيء هو أن نصل للمرحلة الهامة من الموسم في أفضل شكل”.

واستكمل “من المهم الفوز بالمباريات ضد الفرق التي تسمى بفرق المنتصف أو الصغيرة لأن تلك هي نقاط هام بعد ذلك المواجهات المباشرة قد يحدث فيها أي شيء”.

وتابع “فزنا بلقب الدوري العام الماضي وفزنا وخسرنا من ميلان وإنتر وروما وتعادلنا وفزنا ضد نابولي”.

وألمح أليجري إلى أن نتائج الفرق المنافسة المباشرة غير متوقعة مقارنة بنتائج الفرق الصغيرة ومنتصف الجدول مستشهدا بـ”الشيء الغريب في العام الماضي أتذكر أننا كان لدينا تعادل وحيد في المواجهات المباشرة ضد نابولي، بعد ذلك ضد بقية الفرق كان أحدنا يفوز والأخر يخسر، لذا من المبكر قول أي شيء لكننا بحاجة لـ90 نقطة للفوز بالدوري”.

وتابع “لدينا مشكلة مع ماتيا دي شيليو لأنه تعافى للتو وخاض شوط أول جيد ضد برشلونة ثم خسرناه لـ40 يوما”.

وأكمل “الآن لدينا بينيدكت هوفيديس قد عاد وتدرب مع الفريق لن يبدأ غدا لكنه متاح، في مركز الظهير سيشارك إما ستيفان ليشتستاينر أو ستيفانو ستورارو”.

وأتم “ستورارو بإمكانه أن يكون أفضل بكثير ويتطور في ذلك المركز، لأنه ليست ليشتستاينر فقط الذي يلعب في أكثر من مركز هذه الأيام هناك أيضا العديد من اللاعبين”.

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة بعد 4 جولات بفارق الأهداف عن نابولي المتصدر.

ويواجه يوفنتوس نظيره فيورنتينا في الجولة الخامسة من الدوري يوم الأربعاء.



-اقراء الخبر من المصدرمؤتمر أليجري: تشيزني هو خليفة بوفون وواحد من أفضل الحراس في العالم