لتعذر حضور “مرسى”.. تأجيل محاكمة قضية التخابر مع قطر لـ 2 أغسطس

لتعذر حضور “مرسى”.. تأجيل محاكمة قضية التخابر مع قطر لـ 2 أغسطس
مرسى

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة منذ قليل، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، جلسة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، و10 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ”التخابر مع قطر”. لجلسة 2 أغسطس يوليو الحالى،لتعذر حضور المتهم “محمد مرسى” من محبسه، وسماع الشاهد الثانى وأستكمال سماع الشاهد الاول.

ونادت المحكمة فى بداية الجلسة على المتهم “محمد مرسى” وتبين عدم حضوره داخل القفص، كما نادت على باقى المتهمين وتبين حضورهم جميعا، وباستطلاع الامر من النيابة تبين ان الطبيب أوصى بعدم خروج مرسى لاصابته بانخفاض مستوى السكرـ وقدمت مستند رسمى بذلك من الطبيب المختص.

وحضرت هيئة الدفاع عن المتهمين بكامل عددها، كما حضر باقى المتهمين المحبوسين وعددهم 6 منهم المتهم “أحمد عبد العاطى” مدير مكتب رئيس الجمهورية الاسبق، ومستشار الدكتور “أمين الصيرفى”، وكان من المقرر ان تستمع المحكمة بجلسة اليوم الى اقوال الشاهد الثانى، وأستكمال مناقشة الشاهد الاول.

وأسندت النيابة إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *