كيفية القضاء على قشرة الرأس بطريقة طبيعية

كيفية القضاء على قشرة الرأس بطريقة طبيعية
original
original
كيفية القضاء على قشرة الرأس بطريقة طبيعية

المصابون بقشرة الرأس يلجأون غالباً إلى الشامبوهات المخصصة والتي تكون نتائجها وقتية، أي أنها تزيل القشرة لكن سرعان ما تعود، لكن إذا أردت القضاء عليها نهائياً، فهنا نخبرك بكيفية القيام بهذا.

1) اذهب إلى أحد المتاجر لشراء “خل” أبيض مقطر وشامبو مضاد للقشرة ثم إلى أي عطار لشراء “الزنك” وزيت “جوز الهند”.

2) كل من جوز الطيب والزنك سيكونا مكملاً غذائياً بالنسبة إليك، تناول قدر ملعقة من سائل جوز الطيب صباحاً قبل الإفطار مع قليل من الماء ليسهل عملية البلع، ثم تناول الزنك مع أول وجبة غذائية.

3) الخل والشامبو المضاد للقشرة سيكونا علاجك الموضعي الذي تستخدمه أثناء الاستحمام، ضع قدراً من سائل الخل في شعرك أثناء الاستحمام وقم بفرك فروة الرأس جيداً (واحرص على أن لا يصل الخل إلى عينيك) ثم ضع رأسك تحت الماء البارد لفترة محركاً يديك ذهاباً وإياباً على فروة رأسك حتى تزيل الخل، ويفضل أن تفعل هذا في يوم إجازتك بسبب الرائحة.

4) لن تتوقف القشرة في الأيام التالية ولكنها ستقل تدريجياً إلى أن تختفي، وستتوقف أيضاً الحكة الملازمة لفروة رأسك.

5) في اليوم الذي يليه استحم مستخدماً الشامبو المضاد للقشرة بدون أي خل، وعاود تكرار تجربة الخل ومن بعدها الشامبو بعد ذلك بيومين.

6) الخل سوف يقضي على القشرة، والمكملات الغذائية ستمنع القشرة من النمو وستحافظ على فروة الرأس صحية. المواظبة على هذه الخطوات لمدة شهرين ستجعل القشرة تختفي ولن تحتاج إلى الخل مرة أخرى.

7) تجنب ارتداء القبعات فهي تعجل من نمو القشرة في الرأس، وعرض فروة راسك للشمس فهذا صحي، واحرص على نظافة الوسادة التي تنام عليها دائماً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *