كوكاكولا تستثمر بـ٥٠٠ مليون دولارًا لدعم اقتصاد مصر

كوكاكولا تستثمر بـ٥٠٠ مليون دولارًا لدعم اقتصاد مصر
كوكاكولا

كشفت شركة كوكاكولا مزيدًا من التفاصيل خلال مؤتمر القمة الاقتصادية في مصر عن ما تم الاعلان عنه في وقت سابق وهو الاستثمار بـ500 مليون دولارًا في مصر خلال الثلاثة أعوام المقبلة.

وأعلنت شركة كوكاكولا وشركاء التعبئة أنَّ الاستثمار سيتم توجيهه إلى زيادة القدرة في التصنيع والتوزيع والتسويق وسيشمل أيضًا افتتاح مصنع التعبئة الجديد في السادس من أكتوبر في 2016، كما سيتيح خلق المزيد من فرص العمل في جميع أنحاء مصر.

ويعمل حاليًا في شركة كوكاكولا مصر 12 ألف عاملًا مصريًا، كما ستقوم الشركة بتوسيع مصنع المركزات في المنطقة الحرة في مدينة نصر، والذي يصدر حاليًا إلى 46 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط وأجزاء من آسيا.

ويساهم استثمار كوكاكولا الجديد في زيادة برامج المسؤولية المجتمعية الحالية وإضافة برامج جديدة تركز على تمكين المرأة والشباب، إلى جانب التنمية الريفية مثل برنامج كوكاكولا الجديد «خمسة x عشرين»، كما سيوفر فرص عمل لـ٤٠٠٠ امرأةً مصريًة، وسيوفر لهم إمكانية الوصول إلى المهارات التجارية والأصول المالية وغيرها من إرشاد ودعم.

وسوف يركز البرنامج على محافظات صعيد مصر، حيث سيتم إطلاقه في محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد.

وتمثل هذه المبادرة التزام شركة كوكاكولا العالمية لتمكين خمسة ملايين امراة من رواد الأعمال في عام 2020.

وأوضح رئيس شركة كوكاكولا العالمية أحمد بوزر، خلال مشاركته في مؤتمر القمة الاقتصادية المصري، “نحن فخورون بوجودنا في مصر منذ أن بدأنا في القاهرة عام ١٩٤٢، ولا تزال شركة كوكاكولا ملتزمة لدعم التقدم الاقتصادي والاجتماعي في مصر من خلال الاستثمار في مجالات النمو”.

وأضاف بوزر، “نحن على ثقة بأن استثمار ٥٠٠ مليون دولارًا لن يتمكن فقط من التأثير على نمو الأعمال ولكنه أيضًا سيساهم مساهمة جادة على المدى الطويل للمجتمعات والمستهلكين، إضافة إلى دعم النمو والازدهار المستدام.

كما أعلن أنَّ “كوكاكولا” ملتزمة بمشروع تطوير ١٠٠ قرية في حلول عام ٢٠٢٠ والذي يهدف إلى رفع مستوى البنية التحتية وتوفير الحصول على المياه النظيفة لعشرات الآلاف من المصريين في المناطق الريفية.

واستطرد: «نحن سعداء أننا قادرون على المشاركة في حدث هام يهدف لتعاون القطاعين العام والخاص مثل مؤتمر القمة الاقتصادية المصري، حتى نتمكن من توحيد الجهود وتبادل الخبرات و الرؤى».

وسيشارك أحمد بوزر، في نقاش تحت عنوان «تعزيز مناخ الاستثمار في مصر» مع وزير الاستثمار المصري الدكتور أشرف سلمان، السبت المقبل، في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

التعليقات