كارثة تهدد بأنقطاع التيار الكهربائى على مستوى الجمهورية
التيار الكهربائى

تعرض عدد من أبراج الكهرباء صباح اليوم الاثنين لعمليات تخريبية أدت إلى انهيارها، وذلك استمرارا للعمليات التخريبية التى تتعرض لها أبراج الكهرباء على مستوى محافظات الجمهورية.

صرح بذلك المهندس أحمد الحنفى ـ رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء – مشيرا إلى انهيار البرجين رقمي (34 ، 35 ) بمنطقة غرب الدلتا على الدائرتين (2،1) على خط المحلة / دمنهور جهد 220 كيلوفولت وذلك نتيجة لعمل تخريبى بتفجير قواعدهما قبل فجر اليوم ، وإلى انهيار برج التعليق رقم (74 ) بمنطقة غرب الدلتا على خط ايتاى / أبوقير جهد 220 كيلوفولت.

وشهدت منطقة غرب الدلتا فصلا إضطراريا للدائرتين (2،1) على خط كفر الدوار / دمنهور جهد 220 كيلوفولت بسبب الأعمال التخريبية التى أدت إلى قطع الأرجل لبرج التعليق رقم (16) ولم ينهار البرج.

كما تم العثور على متفجرات أسفل برج التعليق رقم (18) بمنطقة غرب الدلتا حيث تم فصل الدائرتين (2،1) توليد دمنهور / جنوب كفر الدوار جهد 66 كيلوفولت، ولم يسقط ، وجارى التعامل مع المتفجرات من قبل قوات الحماية المدنية.

وفى منطقة مصر العليا انهار برج التعليق رقم (201 ) على خط سلوا / ربط الخزان جهد 220 كيلوفولت ، وقد تم فصل الدائرتين (2،1) سلوا / كلابشة جهد 66 كيلوفولت نتيجة سقوط موصلات خط سلوا / النقرة جهد 220 كيلو فولت بسبب انهيار البرج رقم (201).

وصرح الحنفى بأنه قد يترتب على ذلك تخفيف لبعض الأحمال فى بعض الأنحاء فى صعيد مصر، وخاصة فى نجع حمادى وجنوب قنا وسفاجا.

وناشد قطاع الكهرباء المواطنين التعاون وسرعة الإبلاغ عن أية معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أي أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلاً.