قوات الاحتلال تستمر في وحشيتها.. و«فلسطين» تبكي

قوات الاحتلال تستمر في وحشيتها.. و«فلسطين» تبكي
unnamed (11)
unnamed (11)
قوات الاحتلال

 

منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وهو يقوم بأبشع الجرائم ضد الإنسانية جميعها، يقتل بلا رحمة وبلا سبب، أطفال، نساء، رجال، شيوخ، يدعي بأنها أرضه وهو يعرف أنها ليست ملكه، وتتزايد الاعتداءات يومًا بعد يوم، دون أن نعرف متى يكف نزيف الدم وبكاء فلسطين على حالها.

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الخميس، حاجز حوارة جنوب مدينة «نابلس»، بالضفة الغربية المحتلة من كلا الاتجاهين، وعلى حسب ما نشر على وكالة « أش أ» أكد شهود عيان إن قوات الاحتلال أغلقت حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس ومنعت المركبات من المرور الأمر الذي تسبب بأزمة مرورية خانقة وتحويل خط السير إلى حاجز عورتا وذلك عقب سماع صوت انفجار قرب الحاجز.

وفي مواجهات مع قوات الاحتلال، في المدخل الشمالي لمدينة «بيت لحم»، بالضفة الغربية، أصيب اليوم عشرات الشبان بالأختناق نتيجة إطلاق قنابل الغاز من قبل الاحتلال، فيما سمحت إسرائيل اليوم الخميس لمزارعين فلسطينيين بشحن منتجات من قطاع غزة المحاصر إلى الضفة الغربية عن طريق اسرائيل للمرة الأولى منذ عام 2007.

وقالت السلطات الاسرائيلية أن مثل هذه الشحنات التي أوقفتها بعد أن سيطرت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» على قطاع غزة قبل سبع سنوات تهدف إلى انعاش اقتصاد القطاع بعد حرب استمرت سبعة أسابيع في الصيف الماضي، وقال مسئول فلسطيني أن شاحنة محملة بالخيار متجهة إلى الضفة الغربية مرت من خلال معبر كرم أبو سالم، وقالت هيئة عسكرية إسرائيلية تنسق الشحنات في بيان أن عشرة أطنان من الخيار ارسلت إلى منطقة الخليل بالضفة الغربية ويتوقع أن يتلوها ارسال طن من الأسماك الطازجة من قطاع غزة يوم الأحد.

وعلى صعيد آخر، في بيان له اليوم، حذر مجلس الأعيان الأردني من ما تفعله إسرائيل في القدس المحتلة، وأعلن المجلس عزمه على اتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيقية لدعوة الاتحادين البرلمانيين العربي والدولي في دورة استثنائية طارئة لمناقشة الممارسات الإسرائيلية العدوانية تجاه القدس والمقدسات.

مطالبًا في الوقت ذاته المجالس البرلمانية في الدول العربية والإسلامية ودول العالم كافة بشجب الإجراءات الإسرائيلية العدوانية وتحذير إسرائيل من النتائج الخطيرة التي تترتب على استمرارها والضغط على لإنهاء احتلالها الأراضي الفلسطينية.

ومن جهة آخر، نظم عدد من الفلسطينيين، اليوم الخميس، مسيرة بمحيط سجن عوفر، وذلك تنديدًا بالانتهاكات التي تمارسها القوات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، فيما خرجت دورية لقوات الاحتلال للهجوم على المتظاهرين، كما أن شرطة الاحتلال اقتحمت ساحة المسجد الأقصى أمس ووقعت اشتباكات بين الاحتلال والفلسطينيين أدت لمقتل فلسطينيين اثنين وإصابة ثالث.

 

 

التعليقات