قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم الأراضي الزراعية في «بيت حانون»

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم الأراضي الزراعية في «بيت حانون»
قوات الاحتلال

قوات الاحتلال

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل محدود، صباح اليوم الإثنين، شرق بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة، حيث أن 4 جرافات إسرائيلية توغلت لمسافة نحو 100 متر في الأراضي الزراعية شرق بيت حانون انطلاقا من موقع النصب التذكاري، وبدأت بأعمال تجريف في المنطقة، دون وقوع أي اصابات.

وأعلنت قوات الاحتلال أنها، لم تطلق النار خلال عملية التجريف،  لكنها أجبرت المواطنين الفلسطينيين على ترك أراضيهم الزراعية واستهدفت قوات الاحتلال  الأراضي الزراعية والمنازل القريبة من الحدود الشمالية والشرقية للقطاع، وهذه ليست المرة الأولى التي يتكرر فيها ذلك الأمر الذي يعد انتهاكا لاتفاق التهدئة بين كلا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية، الذي حدث في 26 أغسطس الماضي، والذي أنهى عدوانا إسرائيليا على القطاع استمر 51 يوما.


في سياق متصل،
وجهت حركة «حماس» الاتهام لعضو اللجنة المركزية لحركة «فتح»، عزام الأحمد، بما وصفته بـ«البحث عن ذرائع»  والذي أدى إلى تعطيل وصول وفد من منظمة التحرير الفلسطينية إلى قطاع غزة، وعقد حوار فصائلي شامل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة، سامي أبوزهري، في تصريحات صحفية،  إن عددا من القوى والفصائل في رام الله عقدوا اجتماعا، لتحديد موعد وصول وفد المنظمة إلى غزة، غير أن عزام الأحمد، اشترط أن يلتقي بعضو المكتب السياسي لحركة «حماس»، موسى أبومرزوق، في القاهرة.

وأضاف أبوزهري أن «الأحمد، الذي ينوي زيارة مصر، يبحث عن ذرائع من خلال قوله بأنه يريد الاجتماع مع أبومرزوق، الموجود حاليا في القاهرة، والالتقاء به».

وتابع: «حماس ترحب بوفد المنظمة، وبحوار فصائلي شامل سيعقد في قطاع غزة، لبحث أزماتها وعلاج كافة القضايا العالقة، ونريد للزيارة أن تتم في أقرب وقت دون ذرائع، أو حجج».

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *