«قطار الإسكندرية» و«معدي الناس».. 10 أحداث شغلت المصريين هذا الأسبوع


بدأ الأسبوع الماضي بأحداث مأساوية، ففي ظهر يوم الجمعة الماضي بالقرب من محطة خورشيد، تصادم قطار رقم 13 إكسبريس “القاهرة – الإسكندرية” بقطار 571 “بورسعيد – الإسكندرية”، وأسفر الحادث عن 42 قتيلًا وأكثر من 100 مصاب، وتصدرت تلك الأنباء الحزينة مواقع التواصل الاجتماعي والعالم كله، وقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن” تعازيه للرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضحايا الحادث، كما بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية للرئيس، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لضحايا حادث.

1- قطار الإسكندرية

وكان من بين المشاهد التي استفزت رواد السوشيال ميديا صورة سيلفي التقطها اثنان من رجال الإسعارف بموقع الحادث، ما دفع وزارة الصحة لنقلهما إضافة إلى أربعة مسعفين آخرين من إسعاف البحيرة إلى إسعاف طريق سيوه على حدود مصر وليبيا.

2- نيللي كريم
أثارت الفنانة “نيللي كريم” جدلًا واسعًا في الاسبوع الماضي، إثر نشرها صورة لها عبر حسابها الشخصي على موقع “إنستجرام” يوم الجمعة الماضي، ما عرضها لكثير من الانتقاد من قبل بعض متابعيها، حتى أن الفنانة “سما المصري” علّقت على تلك الصورة عبر “إنستجرام”، قائلة: “طبعًا لو سما المصري هي اللي كانت عملت كدة ولبست مايوه بالشكل ده ونزلت الصورة على إنستجرام أو فيسبوك كانت الدنيا هتتقلب”، في حين ردّت “نيللي” عبر حسابها الشخصي على موقع “فيسبوك”، قائلة: “اللي فهمته إن كل الناس اللي بالمايوه على البحر حايروحوا نار جهنم”.

36

3- سامح عبد العزيز
أزمة كبيرة تعرض لها المخرج سامح عبد العزيز، طليق الفنانة روبي، حيث ألقي القبض عليه يوم السبت الماضي في منطقة الهرم، وبعد تفتيش السيارة التي كان يستقلها وجهت له السلطات تهمة حيازة مواد مخدرة، “حشيش وكوكايين وبانجو”، وحددت النيابة العامة جلسة 28 أغسطس الجاري لنظر تجديد حبسه 15يومًا على ذمة التحقيق، وتسبب هذا الخبر في صدمة كثير من مشاهير الوسط الفني، ودعمه كثيرون، كما ساندته طليقته المذيعة “داليا فرج”، وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع “فيسبوك”: “سامح مش بس أبو بناتي.. سامح صديقي وأخويا وعشرة عمري كله، نتخانق.. نزعل.. نطلق.. آه.. لكن وقت الشدة إحنا الاتنين ضهر بعض.. واحد.. اللي يوجعه يوجعني.. واللي يسيء ليه يسيء ليا، واللي يقول عليه كلمة آكله بسناني.. سامح عبد العزيز أجدع وأطيب صديق في الدنيا وأحن وأعظم أب.. وعلى فكرة هو كمان لو حصل لي حاجة هو سندي وضهري زيه زي تامر ووائل، ربنا هايفك كربه ويفرج همه وينصره.. علشان قلبه الأبيض.. وعلشان بناته.. واثقة في ربنا.. يا جبل ما يهزك ريح.. خلص الكلام”.

35

4- عمرو دياب
فاجأ الفنان عمرو دياب جمهوره مساء يوم الأحد الماضي، بطرح ألبومه الجديد “معدي الناس”، والذي أشاد به كثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك عدد من الفنانين عبر حساباتهم الشخصية على السوشيال ميديا، وتصدر الألبوم السوشيال ميديا، وشغلت أغنية “أجمل عيون” أذهان الكثيرين، حيث جاء في كلماتها “والله لأحبك موت وأحب برج الحوت”، وزعم البعض أن “الهضبة” يقصد من تلك الأغنية الفنانة “دينا الشربيني”، والتي تنتمي لبرج الحوت، وأشيع منذ عام تقريبًا وجود علاقة عاطفية بينهما.
 

 

5- الأهلي والمصري
بعد غياب عشر سنوات، فاز النادي الأهلي بنهائي كأس مصر، في المباراة التي جمعته بالنادي المصري البورسعيدي يوم الثلاثاء الماضي، بنتيجة هدفين مقابل هدف، حيث أحرز المصري هدفه الوحيد في المباراة بالشوط الأول، في حين استحوذ الأهلي وحقق نصره بهدفين في الشوط الثاني.

6- محمد أنور
احتفل الفنان “محمد أنور” نجم مسرح مصر، يوم الأحد الماضي، بزفافه على عروسه نوران عاصم، وأقيم الحفل بأحد فنادق القاهرة، وحضره عدد من نجوم الفن، من بينهم الفنان ماجد المصري وأشرف زكي ومحمد عادل إمام وسامح حسين وجميع نجوم مسرح مصر والفنان سليمان عيد وراندا البحيري وغيرهم.

7- ريال مدريد
تصدر فريق “ريال مدريد” الإسباني حديث العالم كله في الأسبوع الماضي، وذلك عقب تغلبه يوم الأحد الماضي على نادي “برشلونة” بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب “كامب نو”، كما واصل “ريال مدريد” فوزه في مباراة العودة أمس الأربعاء بملعب “سانتياجو برنابيو”، على غريمه التقليدي “برشلونة”، بهدفين دون مقابل في كلاسيكو الأرض، ليتوج الملكي بكأس السوبر المحلي للمرة العاشرة في تاريخه.

8- تامر حسني
ضجة من نوع خاص صاحبت نجم الجيل “تامر حسني” في الأسبوع الماضي عقب سفره إلى هوليوود لوضع بصمته على الطباعة الإسمنتية بالمسرح الصيني، إضافة إلى عرض فيلمه الأخير “تصبح على خير” ليعتبر بذلك أول فيلم من إنتاج مصري يعرض في هوليوود، وأثارت تلك الضجة شكوكًا كثيرة لدى البعض حول أن تكريمه “وهمي”، وأنه دفع مقابل هذا التكريم، وكان من بين هؤلاء الناقد الفني الشهير طارق الشناوي والفنان المصري العالمي “سيد بدرية”، ونشر “حسني” عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”، خطابًا من إدارة المسرح الصيني جاء فيه أن بصمة الفنان الإسمنتية هي بصمة مؤقتة، وأن الاحتفالية كانت من أجل الترويج لفيلمه.

9- العمدة ناهد
عقب مرور خمسة أشهر على اختفائها، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، يوم الثلاثاء الماضي من إعادة العمدة ناهد لاشين، البالغة من العمر 39 عامًا، والتي تقدمت بأوراقها قبل ثلاث سنوات للترشح لمنصب عمدة قرية حانوت، التابعة لمركز صقر بمحافظة الشرقية، بعد وفاة العمدة محمد لاشين، لتعتبر بذلك أول سيدة تترشح لمقعد العمودية بمحافظة الشرقية، وعثرت عليها قوات الأمن بينما كانت في زيارة زيارة لإحدى صديقاتها بمنطقة سوارس بمركز أبو كبير، وصرّحت “ناهد” بأنها لم تكن مختطفة بعد أن صاحب اختفائها جدل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأثيرت شكوك حول اتهام زوجها بالخطف أو تعرضها لمكروه من قبل الحاقدين نظرًا لمنصبها.

10- الجولة الإفريقية

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، جولته الإفريقية التي بدأها يوم الإثنين الماضي بزيارة تشاد، والتي تعد محطته الرابعة بعد زيارته لكل من تنزانيا ورواندا والجابون، وجاءت تلك الجولة في إطار انفتاح مصر على القارة الإفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كافة المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلًا عن تدعيم التعاون مع هذه الدول على كافة الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، وذلك فى ضوء الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الإفريقية في السياسة الخارجية المصرية.



-اقراء الخبر من المصدر
«قطار الإسكندرية» و«معدي الناس».. 10 أحداث شغلت المصريين هذا الأسبوع