قبرص: «نسعى لتنفيذ المرحلة الأخيرة من خارطة الطريق المصرية»

قبرص: «نسعى لتنفيذ المرحلة الأخيرة من خارطة الطريق المصرية»
الرئيس القبرصي
الرئيس القبرصي نيكوس آناستاسيادس
الرئيس القبرصي نيكوس آناستاسيادس

قام الرئيس القبرصي نيكوس آناستاسيادس بزيارة لمصر اليوم، مُبينًا أنه يتطلع إلى إجراء الانتخابات البرلمانية في مصر، ونحن على استعداد لتقديم المساعدة من أجل التنفيذ الناجح للمرحلة الثالثة، والأخيرة من خارطة الطريق.

كما أضاف «أناستاسيادس»، في حديث خاص بمناسبة زيارته الحالية إلى مصر، حيث يشارك في أعمال القمة الثلاثية المصرية القبرصية اليونانية، التي تعقد بالقاهرة السبت، بينه وبين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء اليوناني، أن قبرص تدرك أن التقدم السياسي المستدام، لا يمكن تحقيقه إلا بالنمو الاقتصادي والاستقرار.

وأوضح الرئيس القبرصي، أن قبرص تدرك أن التقدم السياسي المستدام، لا يمكن تحقيقه إلا عندما يكون هناك نمو اقتصادى واستقرار، لافتًا إلى أن بلاده داعم قوى للشعب المصري، في كل المجالات السياسية والاقتصادية، والتي ترتبط ببعضها البعض ارتباطًا وثيقا، وأثنى الرئيس القبرصي على الخطوات الإيجابية التى تم اتخاذها لدفع الاقتصاد المصري، بما في ذلك الإصلاحات الاقتصادية وإعداد للمشروع الطموح، لحفر قناة السويس الجديدة والذى ساهم فيه الشعب المصري بالفعل بحماس.

بينما قال أن مصر هي ركيزة الاستقرار، كما أشار إلي أن مصر وقبرص تنسقان جهودهما لمكافحة الإرهاب بكل أشكاله، وشدد علي أنه ينبغي عدم التهاون مع أعمال الإرهاب المنتشرة في الفترة الأخيرة، التي إرتكابها تنظيم الدول الأسلامية في العراق والشام.

أضاف إن وقعت كل من مصر وقبرص، على اتفاق ترسيم الحدود والاتفاق الإطاري، بشأن تنمية الخزانات الحاملة للهيدروكربون، عبر تقاطع خط المنتصف والتى تم التوقيع عليها، فى شهر ديسمبر الماضى خلال زيارة الرئيس القبرصى الأولى إلى مصر.

وكان الرئيس القبرصى قد وصل إلى القاهرة مساء أمس الجمعة، على رأس وفد رفيع المستوي في زيارة تستغرق يومين، يشارك خلالها في القمة الثلاثية المصرية القبرصية اليونانية، التي تعقد فى وقت لاحق اليوم، وذلك لبحث سبل التعاون في كافة المجالات، وما يخدم المصالح المشتركة، ومكافحة الإرهاب، وهو الأمر الذي يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار ومواجهة الجريمة عبر الحدود.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *