في عامه الـ113.. «النادي الملكي» يستولى على أعلى الصفقات العالمية

 

دخل عامه الـ 103 بألقاب لا تعد ولا تحصى، ارتدى قميصه أبرز من دبت قدمهم علي البساط الأخضر، دائمًا ما يكون في نزاع مستمر مع غريمه التقليدي نادي برشلونة، فيعزز صفوفه بأفضل لاعبي العالم، لكي يكون دائمًا فائز بالرهان، إنه النادي الملكي.. إنه ريال مدريد.

تتصدر قائمة أغلي الصفقات التي أبرمها نادي ريال مدريد الصفقة الأغلي في تاريخ العالم صفقة «جارث بيل» الذي إنتقل من توتنهام الإنجليزي، حيث وصل سعر تلك الصفقة إلي 99 مليون دولار حسبما أشارت التقارير الصحفية الإسبانية، ولكن لم يقدم بيل المردود المتَوَقع منه فالجماهير كانت تعقد عليه أمالاً كبيرة بعد الرقم المهول الذي دُفع لشرائه.

بينما يأتي بعده صفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي إنتفل في صيف 2009 من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلي صفوف ريال مدريد مقابل 94 مليون يورو، وهي بالتأكيد من أنجح الصفقات التي أبرمها النادي الملكي حتي الأن، حيث قاد الريال للفوز بالبطولة الأوروبية العاشرة للملكي.

ثم نجد صفقة الكولومبي رودريغيز هداف مونديال البرازيل 2014،و قد كلف خزينة النادي الأبيض 80 مليون يورو لفسخ عقده مع نادي الإمارة الفرنسية و تحوم شكوك كثيرة حول قدرته على التأقلم مع الميرنيغي خاصة أن تاريخ النادي مع اللاعبين القادمين من بلاد البن يؤكد بأن فرص نجاح صفقة خاميس ضئيلة غير أن الرئيس بيريز لا يهمه ذلك بقدر ما يراهن على الصورة التي برز بها في المونديال للحصول على عائدات مالية ضخمة من قمصيه وعقوده الإعلانية.

و تحتل صفقة النجم الفرنسي زين الدين زيدان في المرتبة السادسة بعدما انتدبه ربال مدريد صيف عام 2001 من يوفنتوس الإيطالي مقابل 75 مليون يورو ، و صفقته كانت من أنجح الصفقات التي ابرمها الريال على جميع الأصعدة خاصة الصعيد الفني حيث قاده إلى التتويج بدوري الأبطال في أول موسم له ، وهو من سجل له هدف الفوز في النهائي ضد باير ليفركوزن الألماني ثم قاده لإستعادة لقب الدوري في موسمه الثاني.