في ذكرى «جمعة الغضب».. انتشار أمني مكثف في ميادين مصر

في ذكرى «جمعة الغضب».. انتشار أمني مكثف في ميادين مصر
ميدان التحرير ..

ميدان التحرير ..
مع مرور أربعة سنوات على ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير، وعلى «جمعة الغضب» التي خرج فيها الملايين للماطلية بتنحي مبارك عن الحكم، حدث العديد من الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في مختلف الميادين، كان أشهرها في ميدان عبد المنعم رياض، والمطرية، والأسكندرية، والبحيرة، وأسفرت تلك الاشتباكات على وقوع 18 ضحية وأكثر من 60 حالة إصابة، حسبما جآء في بيان وزارة الصحة.

من جانبه، قامت أجهزة الأمن في القاهرة، إغلاق ميدان التحرير، اليوم الأربعاء، أمام حركة السيارات، وسط تواجد أمني من جانب قوات الانتشار السريع والمجموعات القتالية وخبراء المفرقعات، تحسباً لمحاولات التظاهر و التجمهر به، وإثارة أعمال شغب، كمامنعت قوات الأمن، مرور المواطنين عبر ميدان التحرير، عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية دخل مجمع التحرير، وقامت قوات الجيش بإغلاق كافة المداخل المؤدية لميدان التحرير بالحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة، تزامناً مع دعوات للتظاهر في ذكرى جمعة الغضب.

في السياق نفسه، تفقد اللواء خالد يوسف، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، الخدمات الأمنية المعينة بمنطقة وسط البلد وشارع طلعت حرب وميدان التحرير، استمراراً لجهود أجهزة الأمن بالقاهرة في تأمين ميادين وشوارع العاصمة خلال احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير وما يعقبها.

وتأكد مدير الأمن من قيام قوات الأمن بمهامها، ومنع أي تجمعات بتلك المناطق نهائياً مع ضبط النفس، والتعامل بكل حزم مع الخارجين عن القانون، والتعامل مع أي تجمعات قد تحدث وتؤدي إلى استخدام القوة وفقاً للقانون.

من ناحية أخرى، سادت حالة من الهدوء في المطرية، ظهر ، وسط استنفار أمني، تحسبا لأي تظاهرات، تؤدي لارتكاب أعمال عنف وشغب، وكثفت مديرية أمن القاهرة، نشر عناصرها «السرية» في المنطقة، لتأمين المنشآت الحيوية، والخاصة، وحماية الأرواح، في مناطق المطرية وعين شمس.

أما عن منطقة الهرم، فعم الهدوء على كلًا من منطقتي الهرم والعمرانية، وتمركزت قوات الأمن في شارع الهرم وشارع فيصل، كما يتواجد هناك تشكيلات أمنية لعناصر الأمن المركزي، ويتكاثف وجود الأمن عند مبنى محافظة الجيزة وقسم العمرانية.

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *