في ذكراها.. «زيزي مُصطفى» ذات الوجه الملائكي في السينما المصرية

في ذكراها.. «زيزي مُصطفى» ذات الوجه الملائكي في السينما المصرية
زيزي مصطفى
زيزي مصطفى
زيزي مصطفى

جميلة في طلتها، مُميزة عن غيرها أثناء تمثيلها، عشقت الفن مُنذ صُغرها كما كان هو الأمر الذي يهتم به في حياة عائلتها، اتجهت إلى عالم السينما المصرية باكرًا دون عن غيرها من الفنانات المصرية، ظهرت إلى الجمهور حسث كانت الوجه الملائكي للسينما المصرية.

فنتنة مصرية، ذات أنوثة طاغية إلى جانب حضورها القوي، على الرغم من هذه الأنوثة الطاغية إلا أن الفنانة الراحلة «زيزي مصطفى» لم تحظ بالنجومية التي حظيت بها معظم فنانات جيلها رغم ظهورها المُبكر في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية.

وُلدت الفنانة المُميزة «زيزي مُصطفى» في الـ2 من يونيو لعام 1945م، في محافظة القاهرة لأسرة عاشقة للموسيقى والفن، ثم حصلت على دبلوم الفنون التطريزية، فيما قد دخلت عالم التمثيل فى سن مبكرة، عندما اختارها المخرج صلاح أبوسيف، وهي فى الرابعة عشرة من عمرها، للمشاركة في فيلم «بين السماء والأرض»، مع الفنانة «هند رستم».

تزوجت «زيزي مصطفى» وهي صغيرة السن من مهندس بحري وأنجبت منه ولدًا وبنتًا ثم تزوجت من الممثل محمد خيري، فيما كان المرة الثالثة للزواج من الممثل يسري مصطفى ولكنها انفصلت عنه أيضًا.

فيما كان تعرفها بجمهورها بالسينما المصرية بصورة أكثر في فيلم «المراهقات»، الذي شاركت في بطولته مع الفنانة ماجدة، قبل أن يختارها المخرج حسين كمال لبطولة فيلم «البوسطجى» الذي كان بمثابة انطلاقتها الحقيقية على الشاشة الكبيرة، بينما كان ذلك في 1968م أمام شكرى سرحان وصلاح منصور ويعد الفيلم من علامات السينما المصرية.

بنفس خط الأفلام السابقة سارت «زيزي مصطفى» عليه فقدمت العديد من أدوار الإغراء لكنه يختلف عن ذلك الإغراء الصاخب الذي قدمته فنانات أمثال: «شمس البارودي، ناهد شريف» وكان دورها الأكثر جرأة في فيلم «رجل وامرأة» مع رشدي أباظة حيث جسدت فيه فتاة ليل تبيع جسدها مقابل المال.

عبر مسيرتها الفنية عملت الكثير من الأفلام والمسلسلات التليفزيزنية، حيث بلغ رصيدها الفني حوالي 27 فيلمًا سينمائيًا، وما يزيد على 20 مسلسلًا تليفزيونيًا وإذاعيًا، ومن أشهر أفلامها.. «المتمردون، النشال، زوجة رجل مهم، زائرالفجر، صور ممنوعة، حرامية في كي جي تو، شبر ونص، صايع بحر، زوجتي والكلب، بنات في الجامعة، يالعاشقات، ودائرة الانتقام، انتبهوا أيها السادة».

ومن المسلسلات التليفزيونية التي شاركت فيها مسلسل.. «أبنائي الأعزاء.. شكراً، أحلام الفتى الطائر، ليالي الحلمية، وريا وسكينة، يراجل وست ستات الموسم الأول والثاني، قضية رأى عام، كلمة حق، أنا وأنت وبابا في المشمش، الرقص على السلالم المتحركة، رجل في زمن العولمة»، فيما شاركت في مسرحية «عبود عبده عبود».

في الـ13 من فبراير لعام 2008م، رحلت عن عالم الفن والدُنيا فنانة ذات سيرة مُميزة في السينما المصرية، حيث عشقها الجميع بسبب طلتها المُثيرة ووجهها الملائكي، توفيت الفنانة «زيزي مُصطفى» عن عُمر يُناهز 65 عامًا، وذلك إثر نزبة قلبية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *