في حواره لـ«الميديا توداي».. لاعب الأهلي لليد :المنتخب يقدم أداء رائع حتى الآن في المونديال.. وقادرين على تحقيق إنجازات في هذه البطولة

10942297_1048487415177659_503480750_n

رجال يكتبون المجد لمصر، تُكتب أسمائهم بحروف من ذهب، يسطر لهم في التاريخ، يحققون الألقاب القارية، يظهرون بمظهر مشرف في المونديال، فبالرغم من قلة الاهتمام بهم سواء من الإعلام أو الإمكانيات، إلا أنهم يثبتون أنهم رجال يشرفون الوطن بالخارج.

تمكن المنتخب المصري لكرة اليد، من تحقيق نتائج جيدة بالمونديال، والذي يقام حاليًا في قطر، وانتزع بطاقة الصعود إلى دور الثاني للبطولة، بعدما حقق فوزان وخسارة في الدور الأول للبطولة.

أحمد حسام هو شاب في العشرين من عمره يحلم بمعانقة كأس العالم يومًا ما، ورفع علم بلده خارجًا، فهو لاعب النادي الأهلي لفريق 94 والمنتخب المصري للشباب في كرة اليد، وانضم إلى قائمة المنتخب الأول لليد أمام منتخب العالم في مباراة ودية تقام كل عام.

حقق مع ناديه العديد من البطولات كالدوري العام، والكأس المحلي، ومع منتخب الشباب، البطولة الإفريقية مرتين، والبطولة العربية مرة.

وكان لـ«الميديا توداى» حوار خاص مع اللاعب أحمد حسام..

ما رأيك في أداء المنتخب المصري في المونديال حتى الآن؟

أولاً أشعر بالفخر بهذا المنتنخب ما قدمه حتي الأن في المونديال، اللاعبين أدوا مباراياتهم بشكل جيد جدًا ،ولعبوا بـ«رجولة»، بالإضافة إلي أن ما ميزهم، أنهم عرفوا قيمة كل منتخب وكل مباراه خاضوها، حيث قدموا أداء أكثر من رائع أمام منتخب فرنسا بطل العالم، وتحقيق الفوز أمام الجزائر بطل أفريقيا، بالإضافة إلي الفوز علي التشيك والذي يعد من المنتخبات الصعبة.

تعليقك على الهزيمة من فرنسا؟

المنتخب المصري قدم مستوي جيد، وأدي اللى عليه، وكان هناك بعض الأخطاء التحكيمية، بالإضافة إلي إصابة اللاعب عمر الوكيل في أول المباراة، والذي يعد من العناصر الهامة في الفريق، ولكن المنتخب قدم مستوي رائع في هذه المباراة

بعد أن ضمن المنتخب الصعود للدور المقبل.. هل المنتخب قادر علي تحقيق نتائج جيدة وأرقام خاصة في هذا الدور؟

أكيد، إن شاء الله، المنتخب اتمرن جيدًا قبل السفر، وجاهزين للعب لأخر نفس في البطولة، بدليل المباراة الجيدة أمام فرنسا، وأيًا كان المنتخب الذي سيلاقيه منتخبنا في الدور المقبل، ستكون مباراة صعبة، وليست سهلة، وإذا استطاع المنتخب عبور هذا الدور، هيكون للمنتخب شكل جديد في المراحل التي تلي هذا الدور، وتحقيق نتائج جيدة.

هل مصر قادرة علي الوصول للنهائي والتتويج بالبطولة؟

أكيد لا يوجد شئ مستحيل في عالم الكرة، ونتمني أن يكون المنتخب قادر على الفوز بالبطولة، وأكيد هي بطولة ليست سهلة، فهي بطولة العالم، ولكن منتخبنا دائمًا ما يفاجئنا بالبطولات.

هل المستوى الجيد الذي يظهر عليه المنتخب الأول له تأثير على منتخب الشباب؟

بالفعل له تأثير عالي، حيث ما يقدمه المنتخب الأول من نتائج جيدة، وما يقدمه من مستوي في هذا المونديال، يعد بداية للجيل الجديد كشباب، أن يكون قادرًا على المنافسة على كأس العالم في السنين القادمة.

شاهد ملخص مباريات المنتخب الوطنى في كأس العالم  من هنا