في حادثة «الدفاع الجوي».. فنانون مصر يدعون لأهالي الضحايا بالصبر والسلوان

في حادثة «الدفاع الجوي».. فنانون مصر يدعون لأهالي الضحايا بالصبر والسلوان
وايت نايتس
وايت نايتس
وايت نايتس

في واقعة سيشهد عليها التاريخ، وهي حادثة استاد «الدفاع الجوي» التي أسفرت عن مقتل أكثر من شخص من أعضاء رابطة «وايت نايتس»، وهو ما أدى إلى تأثر العديد من الفنانين مما توجهوا إلى التعبير عن رأيهم وغضبهم الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي.. حيث أنه حدث أدى إلى إثارة الغضب في الشعب بأكمله.

من أبرز هذه التعليقات هي الكلمة التي وجهها الفنان الكبير أحمد حلمي عن ضحايا «الدفاع الجوي»، حيث نعى ضحايا الحادث الذى وقع مساء أمس، قائلًا: «ربنا يرحم الشباب اللي ماتوا ويارب اسكنهم فسيح جناتك».

مُضيفًا حلمي في تغريدة له بموقع التدوين المصغر «تويتر»: «ويارب صبر اهاليهم وهون عليهم حزنهم»، مُتابعًا «يارب احفظ مصر وأهل مصر من كل شر».

أحمد حلمي
أحمد حلمي

في الإطار ذاته، علق المطرب محمد عطية على أحداث دار الدفاع، قائلًا: «مذبحة جديدة تضاف إلى المذابح التي ارتكبها هذا النظام»، وأضاف عطية في تغريدة له بموقع التدوين المصغر «تويتر»: «جيل الثورة يدفع ثمن ثورته من دماء شبابه.. ولا زال التبرير مستمرًا».

محمد عطية
محمد عطية

فيما تابع في تغريدة أخري: «أنا عاوزك كمؤيد تنسى التبرير بقى عشان خلاص مافيهاش .. قولها بصراحة كده و عادى والله هي هي .. قول إنك فاشى و بتأييد قتلة».

محمد عطية
محمد عطية

كما قام المخرج عمرو سلامة بالتعليق على أحداث «الدفاع الجوي»، قائلاً: «حتى لو ممتناش بأسلحتهم، هنموت من محاولاتنا فى كبت غيظنا»، مُضيفًا في تغريدة له «غيظهم لينا هو سلاحهم الحقيقي للدمار الشامل».

عمرو سلامة
عمرو سلامة

على الصعيد الأخر، جاء الفنان أحمد فهمي مُنفعلًا في تعليقه على ما حدث بالأمس، قائلًاعبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، مساء الأحد، «والله كرهت الكورة ٢٢ واحد يموتوا والماتش اتلعب، والأوسخ يقولوا عليهم صيّٓع ملعون أبو الكورة في مصر.. أحترم_عمر_جابر ويارب صبر أهلهم يارب».

بينما نعى الفنان محمد عادل إمام، ضحايا حادث اشتباكات ستاد «الدفاع الجوي»، حيث قام بطرح صورة مدون عليها شعار نادي الزمالك مع شارة الحداد، ليعلن من خلالها الحداد على ضحايا الحادث من جمهور نادي الزمالك.

فيما يتعلق بالفنانة منى زكي فقد نعت ضحايا حادث استاد «الدفاع الجوي»، مُعلقة «منى» عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» قائلة: «ربنا يصبر أهاليهم»، كما نشرت صورة مدون عليها «راحوا الماتش ماتوا» حدادًا على الضحايا.

 

 

كما نعى الفنان كريم عبد العزيز، ضحايا «وايت نايتس»، بعد الأحداث التي دارت أمس أمام استاد «الدفاع الجوي»، وكتب عبدالعزيز على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر»: «كارثة تانية في بلد في العالم في سنة بيموت فيها فوق الـ100 بنى آدم بسبب الرياضة إلا في مصر، خلص الكلام».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *