بالفيديو: في تسجيل صوتي جديد «البغدادي».. «داعش» تتوسع قريبًا لتشمل مصر
أبو بكر البغدادي
أبو بكر البغدادي
أبو بكر البغدادي

بعدما تداول البعض تسجيلات عدة بصوته، يخرج من حين لأخر مُعلنًا أمرًا جديد داخل تنظيمهم الخلافي الجديد، المدعو بـ«داعش».. ذلك التنظيم الإسلامي الجديد المُقيم بالدولة الشقيقة العراق، خرج أمس، أبو بكر البغدادي، زعيم التنظيم، في تسجيل صوتي جديد.

حيث جاء في ذلك التسجيل، بإعلانه عن الدولة الإسلامية الذي سيقوم بإعلانها عما قريب، والتي تمتد من العراق مرورًا بمصر، وحتى الحرمين الشرفيين، أخذه معها ليبيا واليمن والجزائر، وذلك بعدما قام أنصار لهم بمبايعتهم داخل تلك البلاد، تمهيدًا لغزوها وتحريرها – على حد زعمهم -.

فقد قال البغدادي: «أبشركم قريبًا بإعلان تمدد الدولة الإسلامية إلى بلدان مصر والحرمين وليبيا والجزائر، ونبايع من بايعنا في تلك البلدان، وعلى كل منهم السمع والطاعة لوليه المكلف».

وأشار خلال تسجيله الصوتي، أن الجهاد هو أفضل الأعمال إلى الله، مؤكدًا أن له جنود يُقاتلوا طاعة لله وقربًا له، مُضيفًا، أنهم سينتصرون قريبًا ولو بقي منهم رجل واحد، واستكمل كلمته قائلًا: «رغم الحملة الصليبية الشرسة ضد جنودنا، إلا أنها لم تزد جنودنا إلا تمسكًا بمنهجهم والثبات والإصرار».

كما تتطرق «البغدادي»، خلال تسجيله، إلى التحالف الأجنبي المُشكل من أمريكا وقوات بريطانية، واسترالية، فقد قال أنها من أفشل الحملات، لعدم قوتها على أرض الواقع، هي فقط تُصدر قرارات في الهواء، لكنهم عاجزون عن إرسال قوات برية لمقاتلة مجاهدين داعش.